اشار رئيس الحكومة ​حسان دياب​ في مستهل ​جلسة الحكومة​ في ​قصر بعبدا​، الى انه "من المؤسف أن بعض الناس يتمنون انهيار البلد اقتصادياً ومالياً، ويعملون لمنع أي مساعدة عن ​​لبنان​​. كما أنهم يحاولون تعطيل خطة افتتاح ​المطار​ غداً، ويروّجون ل​أخبار​ كاذبة مفادها أن ​الدولة​ قد حدّدت مبلغاً معيّناً مسموحاً لدخول ​الدولار​ إلى لبنان مع الوافدين".

اضاف رئيس الحكومة "بالفم الملآن.. مسموح للمسافرين إدخال ​دولارات​ بقدر ما يشاؤون، ولن يمنعهم أحد، لا بل إننا ندعو المغتربين اللبنانيين الذين سيأتون إلى لبنان أن يحملوا معهم دولارات لمساعدة أهلهم ومجتمعهم، وألّا يصدقوا ​الشائعات​ الصادرة عن بعض الأبواق السوداء".

ولفت دياب الى انه "في دول أخرى تعرضت عملتها الوطنية لضغوط أمام الدولار الأميركي، تحدّت الشعوب تلك الضغوط، وباعت الدولارات لتحمي عملتها الوطنية، وتؤكّد التزامها الوطني بمعزل عن الخلافات السياسية. ما يحصل في لبنان هو العكس".

وعن "المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان"، اشار دياب الى انه "بالنسبة لنا، سيادتنا الوطنية مقدّسة وسنحافظ عليها بكل الوسائل المشروعة. لا تنازل عن أي حبة تراب ولا نقطة مياه من ثرواتنا، ونقطة على السطر".