اجتمع ​وزير الأشغال​ العامة والنقل ​ميشال نجار​، مع مدّعي عام التمييز القاضي ​غسان عويدات​، في حضور النائب ​العام المالي​ القاضي ​علي ابراهيم​، المحامي العام التمييزي القاضي غسان خوري، مدير مكتب الوزير ​شكيب خوري​ والمستشار بيار بعقليني.

وتناول البحث ​آلية​ العمل المتبعة، لجهة متابعة وضع المخالفين على ​الأملاك البحرية​ وإصدار اوامر التحصيل على الغرامات المفروضة عليهم، وكيفية التقدم بطلبات المعالجة للمخالفين، بعد ان تم تمديد المهل بموجب القانون رقم 16/2020 حتى تاريخ 12 اب 2020 .

كما تطرق البحث الى الآلية التي يقتضي الأخذ بها من قبل ​وزارة الاشغال​ لوضع اليد على ​العقارات​ المخالفة الغير قابلة للمعالجة القانونية. وتأمين وزارة الاشغال العامة طرق الولوج الى الشواطئ، وذلك بالتنسيق بين الوزارة و​البلديات​ الواقعة ضمن نطاقها الشواطئ الصالحة للسياحة والاستجمام بهدف تأمين الطرق الصالحة للوصول الى تلك الشواطئ ضمن المواصفات المطلوبة لجهة النظافة و​السلامة العامة​، وذلك تحت إشراف البلديات المعنية مع إمكانية استثمار اكشاك "KIOSK" مطابقة للمواصفات المطلوبة وذلك وفقاً لأحكام القوانين والأنظمة المعمول بها في مديرية النقل البحري.