أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم إن رابطة ​الدوري الألماني​ ستحصل على حوالي 4.4 مليار يورو، أي 4.95 مليار دولار، من الحقوق المحلية لبث المباريات لمدة أربعة مواسم اعتبارا من 2021-2022، وحصلت شبكة "سكاي" على الحزمة المميزة لمباريات السبت.

وتقل قيمة الصفقة بفارق بسيط عن العقد الحالي الذي تبلغ مدته أربع سنوات وينتهي الموسم المقبل. وكانت قيمة العقد الحالي 4.6 مليار يورو في ارتفاع بلغ 85% عن الاتفاق السابق.

وبالإضافة إلى حصولها على حقوق مباريات السبت، تعد "سكاي"، المملوكة لمجموعة "​كومكاست​ كورب" الأميركية، صاحبة أكبر حصة من الحقوق المحلية وفقا للعقد الحالي.

وحصلت شبكة "دازون" على حقوق مباريات الجمعة والأحد في تقدم كبير عن الاتفاق الحالي. ونالت قناة "سات.1" المجانية التابعة للتلفزيون الألماني حقوق بث تسع مباريات على الهواء مباشرة كل موسم.

وقال رئيس رابطة الدوري الألماني، كريستيان زايفرت، إن الرابطة ستحصل على حوالي 1.1 مليار يورو كل عام من عقود 18 حزمة مختلفة لحقوق البث المحلية والتي أعلنت اليوم الاثنين.

وأبلغ زايفرت مؤتمراً صحفياً افتراضياً، أنه "لن تحصل أي شركة على كل حقوق البث الحي لمباريات الدوري الألماني. الحقوق لكل الذين اشتركوا، إنه موقف غير معتاد وأعتقد أننا وصلنا إلى نتيجة جيدة. إنها نتيجة جيدة تعطينا الأمان في خططنا المستقبلية".