باع الملياردير الأميركي ورئيس شركة "​سبيس إكس​" للفضاء، إيلون ماسك، أحد منازله التى يمتلكها بمبلغ 29 مليون دولار، في خطوة أولى لبيع كل ممتلكاته المادية، وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الرئيس التنفيذي لشركة "​تسلا​" باع منزله الواقع فى منطقة ​بيل​ أير في لوس أنجلوس إلى شركة يتملكها الملياردير الصيني وليام دينغ، مؤسس ورئيس شركة ​ألعاب​ ​الإنترنت​ "نت إيز إنك".

وكان إيلون ماسك، قد أعلن في تغريده عبر حسابه على موقع "​تويتر​"، الشهر الماضي، إنه ينوي بيع منزله، وقال في تغريدته: "سأبيع جميع ممتلكاتي المادية تقريبا، ولن أمتلك أى منزل"، وأضاف أن هناك شرطا واحدا للبيع "أنا أملك منزل ​الممثل الكوميدي​ الأميركي جين وايلدر القديم.. لا يمكن لمن يشتريه أن يهدمه أو يفقده روحه".

وخلال مقابلة في أيار، قال إيلون ماسك: "أعتقد أن الممتلكات تقلل من شأن المرء، وهي منطلق أيضًا للتهجم وتوجيه الانتقادات، فالناس عادة يقولون لك: أيها الملياردير، لديك كل هذه الأشياء"، وأضاف: "حسناً، الآن ليس لدى كل هذه الأشياء الآن ماذا ستفعلون؟".

وأوضح ماسك، الذي تبلغ إجمالى ثروته حوالى 38 مليار دولار، أنه اشترى منزل وايلدر في عام 2013 لأنه كان يقع بجوار منزله الرئيسي في المنطقة، وكان يرمى لهدم البناء لإفساح المجال لبناء قصر أكبر وأحدث، لافتًا إلى أنه بعد شرائه المنزل، قرر عدم هدمه حفاظا على روح جين وايلدر.

أشار إلى أنه يتطلع إلى بيع منزله في منطقة بيل إير بمبلغ 39.5 مليون دولار، وفقًا لما أورده موقع "هوليوود ريبورتر".