أشار رئيس ​لجنة المال والموازنة​ النائب ​ابراهيم كنعان​، إلى انه "هناك حرصاًَ ليكون العمل الذي قامت به اللجنة لمصلحة البلد من خلال مقاربات موحدة تؤدي الى ارقام واحدة، وهذا ما عملنا له".

ولفت الى ان عمل المجلس لتوحيد المواقف هو من اجل ان تكون حجة ​الوفد اللبناني​ المفاوض مع ​​صندوق النقد​​ افعل، ولن يكون هناك ارقام متناقضة في المفاوضات بل رقم واحد نتيجة مقاربة مشتركة.

وردا على سؤال، أوضح انه سيقدم تقريره لرئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ خلال اليومين المقبلين وسيكون امينا للمداولات التي جرت بين جميع الاطراف ولطروحاتهم المختلفة. لكن الاهم سيتضمن المقاربات المشتركة التي تؤدي الى ارقام موحدة تظهر حجم الخسائر بشفافية ومعالجة تدريجية لها.

وعن الخطوة اللاحقة قال: "اما الخطوة اللاحقة فهي بدء العمل على المعالجات والحلول بجلسات مستقلة، الهدف منها ايضا توزيع الخسائر على جميع الاطراف باستثناء المودعين".

وعما اذا كانت فرص التفاوض مع صندوق النقد ضعيفة، لفت إلى ان "فرص التفاوض قائمة اكثر من اي وقت مضى، وقد عبّر عن ذلك المتحدث باسم الصندوق اليوم مركزا على الاصلاحات والتشخيص المشترك لحجم الخسائر ومعالجتها ما يؤكد صوابية عملنا النيابي، وادعو البعض لوقف عملية التهويل والتخويف لحسن سير عملية التفاوض".