أعلنت ​المديرية العامة للأمن العام​ في بيان أنه "متابعةً لتنفيذ قرارات ​مجلس الوزراء​ بوجوب وضع حدّ للتلاعب بسعر صرف العملة الوطنية، أوقفت دوريات من المديرية العامة للأمن العام في ​بيروت​، الحازميّة، ​شتورا​، النبطيّة ، الضنيّة، ​بنت جبيل​، ​مرجعيون​ و​سبلين​ كلاًّ من اللبنانيّين:

(م.ف.ز) و (ن.ف.ز) يملكان محلاًّ للصرافة، يقومان بشراء ​الدولار​ الأميركي حسب السعر المحدّد من نقابة الصرّافين ويمتنعان عن بيعه بحجّة عدم توفّره، بتفتيش محلّهما بناءً لاشارة المدّعي ​العام المالي​ عُثِر على مبلغ 5 الاف و194 دولار أميركي، 72 مليون و617 ألف ليرة لبنانية، 18 ألف و290 يورو إضافةً إلى عملات أجنبيّة مُختلِفة.

(ع.إ.ق)، (غ.خ.ع)،(ع.ش.ر)،(م.ع.ع)،(ب.ق.ك)،(ع.ص.ط) يعمل في مجال ​تجارة​ الأحذية،(أ.ز.ش)،(م.ن.ع) يملك محلاً لبيع الألبسة، (ر.ج.ط) يملك محلاً لبيع الهواتف ، (ق.م.ش) و (ع.ح.ز). والسوريّين (م.م.أ.ش)، (م.ع.ع) و (ه.ص.م). جميعهم يقومون بأعمال الصرافة دون ترخيص ودون التقيّد بسعر صرف الدولار الأميركي المحدّد من ​نقابة الصرافين​ وضُبِط بحوزتهم المبالغ المالية المتداول بها".

ولفتت المديرية الى أنه "بمراجعة المدعي العام المالي تم توقيفهم جميعاً وإحالتهم مع المضبوطات إلى ​النيابة العامة المالية​ وختم المحل بالشمع الأحمر".