أشار نائب نقيب الصيارفة ​​محمود حلاوي​​ إلى انّ "الصيارفة سيقومون ببيع ​​الدولار​​ات التي سيؤمّنها لهم ​​مصرف لبنان​​ للمستوردين، شرط إثبات ابراز الاوراق الرسمية كترخيص الشركة ورخصة الاستيراد وفاتورة طلبية المواد المنوي استيرادها"، لافتاً الى أن "الصيارفة سيبيعون الدولار ايضاً للافراد الذي يثبتون بالاوراق الرسمية حاجاتهم للدولار، من اجل دفع اقساط اولادهم في الخارج او تسديد رواتب ​العمال​ الاجانب على سبيل المثال".

وفي حديث صحافي، قال حلاوي أن المواطنين الذين يطلبون شراء الدولار من دون اي اوراق تثبت حاجتهم له سيحق لهم شراء 200 دولار فقط.

وكشف حلاوي انّ "​حاكم مصرف لبنان​ تعهّد امام ​الحكومة​، تأمين الدولار من احتياطه لتلبية حاجة الصرافين ومن دون سقف، وتمّ التوصل الى اتفاق على ان يضخ ​البنك المركزي​ 30 مليون دولار، يمكن ان تخدم الصيارفة لمدة اسبوع، على اعتبار انّ حاجة الاستيراد تبلغ حوالي 6 ملايين دولار يومياً".

وأضاف انّه "تمّ المراهنة على ضخ سيولة في المرحلة الاولى تلبّي حاجة السوق، من اجل احداث صدمة ايجابية تؤدي الى خفض ​سعر الدولار​ وتقضي على ​السوق السوداء​، مما قد يجعل المواطنين يلجأون مجدداً للصرافين المرخصين لبيع دولاراتهم وليس الى السوق السوداء، على أمل ان تتراجع لاحقاً حاجة الصيارفة لدولارات مصرف لبنان".

وقال انّ الصيارفة حصلوا امس على الدولارات من مصرف لبنان، ما ادّى الى تراجع سعر الصرف الى 4500 ليرة.

وأكد حلاوي انّه تمّ الاتفاق خلال اجتماع امس، على إلزام كل من يريد تحويل الدولارات عبر ​المصارف​، اثبات مرجعية تلك الدولارات من خلال وصولات لعملية الصرف لدى الصرافين المرخصين.