أشارت رئيس تحرير موقع "الإقتصاد" ​كوثر حنبوري​ الى أن لا سقف لسعر صرف الليرة مقابل ​الدولار​ اليوم، وهو أمرٌ مؤسف، وذلك بسبب غياب الحلول الجذرية لوقف هذا الإرتفاع الجنوني".

وأضافت حنبوري، في حديث لإذاعة "2ME Australia" مع الزميلة كلود الخوري، أن ​السوق السوداء​ ناشطة جدًّا، لافتةً الى معلومات أشارت يوم أمس الى "ارتفاع سعر الدولار في البقاع أكثر من بيروت لأن هناك شكوك ببيع الدولار لسوريا، التي تعاني أيضاً من شح بالعملة الخضراء".

وعن ​استقالة الحكومة​ استبعدت حنبوري الأمر، وقالت: "في حال إسقاط الحكومة، من الذي يضمن لنا إعادة تشكيل حكومة أخرى بشكل سريع؟ نمرّ بظرف استثنائي جدًّا لم يمرّ به لبنان في تاريخه".

وأضافت: "​صندوق النقد الدولي​، حتى اليوم، لازال يستمع للوفد اللبناني المتضارب الآراء.. طلبوا توحيد الأرقام بين الحكومة من جهة والمصارف مع المركزي من جهة. الطرفان طرحا أرقام مختلفة لحجم الخسائر"، مشيرةً الى ان "الحكومة تحاول القول لصندوق النقد بأن لبنان مفلس، وهو أمر غير الصحيح".

وأكدت حنبوري ان "الصندوق لن يقدّم ​المساعدات​ للبنان الا بإصلاحات معيّنة، وإن وافق على تقديم المساعدة فلن نحصل إلا على القليل بشكل تدريجي على سنوات، وليس قبل آخر العام".