يجب أن تتغير الأمور، إذا علمتنا جائحة "Covid-19" العالمي أي شيء، فهذا يعني أن الطريقة التي كنا نسافر ونعيش بها لا يمكن تحملها.

لقد منحنا هذا التباطؤ في السفر، لحظة للتوقف والتفكير حقًا في الكيفية التي نحتاج إليها للسفر والعيش في المستقبل.

بالنسبة للـ "globetrotters"، إنها حقيقة قاسية لمواجهة. كانت الطريقة التي كنا نعيش بها في جميع أنحاء العالم ضارة، ولا تدعم الممارسات المستدامة.

تتمثل إحدى المخاطر التي نواجهها في رفع قيود السفر، في أننا سنعود حتمًا إلى نفس الممارسات دون إجراء أي تغييرات ذات مغزى.

لذا، كيف يمكننا الإستمرار في الإستمتاع بأماكن جديدة وتجارب جديدة بدون تحطيم الأرض في هذه العملية؟ تابع القراءة لإكتشاف الممارسات المستدامة التي يمكنك إعتمادها الآن، لجعل حياتك وخيارات السفر الخاصة بك أكثر إستدامة.

إختر البقاء:

الآن، خيارات السفر محدودة بسبب الوباء. يجب أن تكون ​العطلة الصيفية​ في المنزل هذا العام. ولكن لماذا لا تجعل هذا الإختيار أكثر تكرارًا حتى بعد إعادة فتح الحدود؟

من المحتمل أنك إخترت العيش في المكان الذي تعيش فيه لأنك تعجبك بطريقة ما. لذا، عندما تكون مستعداً للقيام بذلك، إستكشف منطقتك المحلية، وتظاهر بأنك سائح في مدينتك وشاهد ما يمكنك العثور عليه.

قم برحلة إلى مكتب ​السياحة​ المحلي الخاص بك وأعثر على أماكن جديدة للزيارة والاستمتاع بها، دون الحاجة إلى ركوب الطائرة أو القيام برحلة طويلة.

جرب السفر البطيء:

عندما تكون قادرًا على السفر دوليًا مرة أخرى حيثما أمكن، مارس السفر البطيء. بدلاً من العبور عبر الحدود لزيادة عدد الدول، سافر للحصول على التجربة العامة الجميلة.

إبقَ لفترة أطول من بضعة أيام فقط، إستخدم وسائل النقل المحلية، أو المشي أو ركوب الدراجة وتعرّف حقًا على أماكن وأشخاص جدد.

شراء محلي:

يُعد شراء الطعام والسلع محليًا وسيلة قوية لدعم مجتمعك. إذا اخترت العلامات التجارية والشركات الملتزمة بالممارسات المستدامة، فسوف تزيد التأثير الإيجابي لعملية الشراء إلى أقصى حد.

"LA Relaxed" هم رواد في حركة الموضة البطيئة المستدامة. إنهم يلتزمون بمدونة سلوك صديقة للأرض تتضمن إنتاج دفعات صغيرة لتجنب الهدر والتكديس، وإستخدام الأقمشة الصديقة للبيئة، ودفع العمال بشكل عادل والحفاظ على عملياتهم المحلية.

تقول المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة دانا وينشتاين، إن "LA Relaxed" مستوحاة من روح الإسترخاء مع من أنت، بغض النظر عن المكان الذي يأخذك إليه يومك. أنسجتنا المستدامة، مثل "Modal" و"Lyocell"، ليست صديقة للبيئة فقط، بل إنها لطيفة على البشرة ولها خصائص مقاومة للميكروبات ومقاومة للتجاعيد".

الراحة الفاخرة هي أحد المكونات الرئيسية للعلامة التجارية، ويمكنك أن تشعر حقًا أنه في المواد الناعمة واللياقة الفضفاضة، كنت أرتدي ملابسهم بإستمرار وهي تبدو ومذهلة.

تقول وينشتاين: "نحرص جدًا على تصميم الملابس التي ترتدي بشكل جيد طوال اليوم المزدحم، لكي تجعلك تشعر بالراحة."

كما أن مكان وكيفية صناعة الملابس مهم للغاية بالنسبة إلى دانا وينشتاين، "من المهم لشركة "LA Relaxed" أن ننتج جميع ملابسها محليًا في ​لوس أنجلوس​. هذا يدعم الاقتصاد المحلي، ويحافظ على شفافية سلسلة التوريد لدينا، ويقلل إلى حد كبير من بصمتنا الكربونية. حتى أننا نعوض الشحن الخاص بنا ولا نشحن إلا في بريد معاد تدويره ".

تحقق من أسواق المزارعين المحليين وأحداث ال​تسوق​ المجتمعية والمحلات لإكتشاف المنتجات المصنوعة محليًا في مدينتك.

تذكر الأساسيات:

لكي تعيش حياة أكثر إستدامة وصديقة للبيئة، عليك أن تتذكر بعض أساسيات الحياة الأكثر خضرة.

- فكر قبل الشراء وإعادة الإستخدام وإعادة التدوير.

- شاهد إستهلاكك للطاقة في منزلك.

- قد أقل.

- تناول الطعام وتسوق محليًا.

- خالٍ من ​البلاستيك​.

تهدف حركة تعرف بإسم "flightfree2020" إلى تشجيع الناس على عدم القيام برحلات على مدار العام، في محاولة للحد من تغير المناخ.

في تحول غير متوقع للأحداث، لن يقوم معظم الأشخاص حول العالم برحلات جوية في أي وقت قريب على أي حال بسبب جائحة "COVID-19".

ومع ذلك، إذا كنت تحب السفر، أو إضطررت للعم، فقد لا يكون المستقبل بدون رحلات طيران دولية واقعيًا.

هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعيش في بلد غير ساحلي أو في منطقة ريفية بعيدة عن المدن الأخرى. ولكن حتى إذا لم تستطع التوقف عن الطيران بعد انتهاء الإغلاق، فلا يزال بإمكانك إتخاذ خيارات إستباقية للحد من تأثيرك على البيئة، وضمان أن تبقى الأرض جميلة وقابلة للسكن للأجيال القادمة.