نقلت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد عن ​رئيس الجمهورية ميشال عون​، قوله أن "لا احد يستطيع اتهامنا بشيء واتهام الحكومة امر مؤسف ولا يمكن الاستمرار بالسكوت عنه وادعوكم الى الرد وانتم غير معنيين بسنوات من الهدر".

وأعلنت عبدالصمد، خلال تلاوتها مقررات ​مجلس الوزراء​، الموافقة على توصية المجلس الأعلى للدفاع بتمديد التعبئة العامة حتّى 5 تموز ضمناً والابقاء "على الأنشطة الاقتصادية التي سمح لها بإعادة العمل تدريجياً ضمن نطاقها ووفقاً للمراحل الزمنية المشار إليها في المادة 2 من المرسوم رقم 6251/2020 ضمن شروط معيّنة ارتكزت على المعايير الآتية: كثافة الإختلاط وعدد المختلطين وإمكانية التعديل ومستوى الأولوية".

وأضافت أن الحكومة تطلب "الى وسائل الاعلام والمشكورة على تعاونها مع الاجهزة الامنية والصحية والسلطات المحلية، الاستمرار بالحملات الايجابية التوعوية والوقائية"، كما طلبت الى "الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعياً، في قمع المخالفات بما يؤدي الى عدم تفشي الفيروس وانتشاره".

ونقلت عبد الصمد عن رئيس الحكومة ​حسان دياب​ قوله "بدأنا بالمرحلة الثانية من توزيع المساعدات المالية ومن المفترض أن يلمس الناس حصول تراجع ملحوظ بأسعار ​المواد الغذائية​".

وأعلنت أنه سيتمّ طرح ملف التعيينات الخميس المقبل على طاولة مجلس الوزراء.

وكلّف مجلس الوزراء أمينه العام محمود مكية ترؤس مجلس ​الخدمة المدنية​ لاسبوعين الى حين تعيين رئيس أصيل