طوّر فريق من ​مختبر​ "TICKET Lab" التابع ل​كلية الهندسة​ في ​الجامعة الأنطونية​- "UA" تطبيقاً عبر ​الهاتف​ ​الخلوي​ ​Mobile​ App تحت اسم"Corona Map" (COMAP) بالتعاون مع شركة "inmind.ai" و"BMW GROUP" يهدف الى متابعة الحالات الإيجابية وتتبّع لـ"Covid-19" والتبليغ المسبق عنه.

هذا المشروع بدأه الباحث في الجامعة ومدير مختبر ابحاث TICKET Lab الدكتور بشارة البونا مع ماركو بروغلماير (Marco Prueglmeier) من شركة "BMW GROUP" ود. محمد نصار من شركة "inmind.ai" و​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​، واختارته ​الوكالة الجامعية للفرنكوفونية​ AUF للتمويل، وهذا التطبيق الذي تبنته شركة BMW GROUP هو إحدى الوسائل الفضلى بحسب البونا لانجاز المهمة الأساسية من تطويره والتي تتمثل بتحذير مستخدمي التطبيق، من موظفين او طلاب او زبائن او اي مواطن، من وجود مصابين، وذلك من خلال معرفة الدائرة المتواجدين فيها، مع ضمان احترام للخصوصية بفضل سلسلة من التدابير التكنولوجية.

وتجدر الاشارة الى ان سيكون لهذا التطبيق، الذي شارك في تطويره عدد من طلاب الجامعة ايضاً، تأثير ايجابي كبير على استئناف الأنشطة والعمليات الأمنية في مواجهة الوباء. والعمل جار اليوم على اعداد النسخة الاولى مع تصور واضح لحماية ​الخصوصية​، وخلال اسبوع سيتم العمل على العرض التجريبي واستراتيجية تسويق هذا التطبيق كمنتج عبر منظمات وهيئات متعددة، وبالتالي ستقوم مجموعة BMW GROUP باختبار تطبيق الهاتف الخلوي.