في الوقت الذي تستعد فيه ماربيا لإعادة فتح مرافقها السياحية الخاصة بها، ستستخدم الشرطة المحلية ​الطائرات​ بدون طيار، والزلاجات النفاثة، و​تطبيقات​ ​الهاتف المحمول​ لمراقبة عدد الأشخاص المصطافين. وتم إنشاء شبكة تكنولوجية لمنع الاكتظاظ وتجنب تفشي فيروس ​كورونا​ بين السياح في 23 شاطئاً ذهبياً في منتجع ملقة.

وقال مجلس مدينة ماربيا، أنه سيتم مراقبة الشواطئ المحلية لمدة سبع ساعات في اليوم بين الساعة 11 صباحاً و 7 مساءً، أو بين الساعة 12 صباحاً و8 مساءً اعتماداً على النشاط خلال فصل الصيف.

وقد فتحت شواطئ ماربيا، الواقعة في مقاطعة ملقة في إقليم الأندلس الجنوبي المستقل في ​إسبانيا​. وتنتقل المدينة إلى المرحلة الثانية من خطة إسبانيا لتخفيف إجراءات الحظر الخاصة بفيروس كورونا. وتقول التقارير، أن الشرطة المحلية ستعمل على تشغيل طائرات بدون طيار وتطبيق للهاتف المحمول للتحكم في السعة على الشاطئ وسيزداد عدد رجال الشرطة بعد انضمام جميع أعضاء الفريق بعد 15 حزيران، مع بدء موسم الصيف رسمياً.

وتم تقديم خطة مراقبة الشواطئ لوسائل الإعلام المحلية من قبل عمدة ماربيا، أنغيليس مونوز، الذي قال: "ستكون طائرات الدرون إحدى الأدوات التي سنستخدمها، بالإضافة إلى تطبيق سيبدأ العمل به قريباً".

وأفادت وسائل الإعلام المحلية، أن الفريق المكون من 24 شرطياً و41 من رجال الإنقاذ سيبدأون العمل تدريجياً على الشواطئ المحلية وسيساعدهم حوالي 20 متطوعاً من مكتب الحماية المدنية المحلي. وركز مجلس المدينة على زيادة عدد رجال الإنقاذ بنسبة 20% عن العام الماضي، حيث كان هناك 33 منقذاً مقابل 41 منقذاً هذا الصيف.