اشارت سفيرة ​​إيطاليا​​ في ​​لبنان​،​ ​نيكوليتا بومباردييري، الى اننا نتعامل مع فيروس "كورونا" وسوف نتعافى. وتستعد إيطاليا في هذه الأسابيع لإعادة فتح النشاطات الاقتصادية تدريجيا من خلال برنامج واسع لإعادة إطلاق ​الإنتاج الصناعي​ والتجارة ودعم العائلات.

واضافت في كلمة لمناسبة العيد الوطني الإيطالي: "أحرص على القول إن إيطاليا تدرك مدى المساهمة المعنوية والمادية التي تقدّمها الجالية الإيطالية - المندمجة بشكل كامل في ​النسيج​ اللبناني - بالتزام وشغف لازدهار بلاد ​الأرز​.

واعتبرت انه تعد إيطاليا تاريخياً شريكا اقتصاديا مهما للبنان، بفضل العلاقات التجارية. نريد أن نركّز على المشاريع الصناعية المشتركة والشراكات المنتجة التي تتطلب، من الجانب اللبناني، إجراءات لضمان نظام ​مالي​ موثوق به وقدرة تنافسية اقتصادية.

 وقالت: "نحن نعمل من أجل استئناف جميع مبادرات التعاون الثنائي بشكل كامل بين الشعبين والمؤسسات في البلدين. وأوجّه رسالة التشجيع عينها إلى لبنان والأصدقاء اللبنانيين".

وتابعت: "إيطاليا تقف إلى جانبكم في الجهود المبذولة للتغلب على ​الأزمة​ المعقدة التي تعصف بلبنان. نحن نعمل وسنعمل مع المؤسسات اللبنانية لدعم الإصلاحات الضرورية للاستجابة لطلب ​المجتمع اللبناني​ بالتغيير من أجل إرساء نموذج انمائي أكثر إنصافًا واستدامة وفعالية وشفافية".