كشفت شركة "XRSpace" عن نظارة الواقع الافتراضي "Mova" الجديدة، مع دعم تقنية الجيل الخامس "5G". وأوضحت الشركة التايوانية أن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة مستقلة تماماً وتمتاز بعالم افتراضي خاص بها.

وتشتمل "Mova" على معالج ​كوالكوم​ "Snapdragon 845"، مع تقنية "5G" مدمجة، وبالتالي فإنه يمكن استعمالها بشكل مستقل تماما عن الحواسيب. وبدلاً من وحدات التحكم تعتمد نظارة الواقع الافتراضي الجديدة على مستشعرات تقوم برصد حركة اليدين، ولذلك فإنه يتم استعمالها عن طريق الإيماءات بشكل كامل، ومع ذلك تتوافر وحدة تحكم بسيطة مع مرفقات النظارة، وتشتمل النظارة على كاميراتين لقياس حركة المستخدم في الغرفة.

وتتيح النظارة الوصول إلى عالم افتراضي مثير للغاية؛ حيث قامت الشركة التايوانية بتدشين منصة "Manova"، والتي تبدو من الوهلة الأولى مزيجا بين "The Sims" و"Second Life"، وهناك العديد من الأماكن العامة والخاصة بالاحتفالات أو مقابلة الأصدقاء وسط المدينة الافتراضية، علاوة على إمكانية مشاركة مختلف الأنشطة البدنية في ما يعرف باسم "MagicLohas".

وأشارت الشركة التايوانية إلى أن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة تعمل بواسطة نظام مغلق؛ حيث أنها لا توفر إمكانية الوصول إلى تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي على المنصات الأخرى، ويقتصر استعمال هذه النظارة على منصة "Manova".

ومن المقرر طرح "Mova" في ​الأسواق العالمية​ خلال الربع الثالث من العام الجاري بسعر يبلغ 599 دولار.