تعاقدت ​الحكومة الكندية​ مع شركة ​صناعة السيارات​ الأميركية "​جنرال موتورز​"، لإنتاج 10 ملايين كمامة واقية في مصنع الشركة في أونتاريو الكندية.

وقالت شركة "جي.إم ​كندا​" أنها ستوفر 10 ملايين كمامة واقية في العام المقبل، على أن تبدأ إنتاجها على الفور، في مصنع أوشاوا في كندا، والذي بدأ إنتاج الكمامات في الشهر الماضي. وأشارت إلى أنها ستورد الكمامات إلى هيئة الصحة العامة الكندية بتكلفتها، ما يعني أنها لن تحقق أي أرباح من هذه الصفقة.

من ناحيته أوضح وزير الصناعة والعلوم والابتكار الكندي، نافديب بينس، أن "التعاون بين الحكومة والصناعة والقيادات العمالية أمر حيوي لتوفير فرص اقتصادية للكنديين في الوقت الذي نجعل الصحة والسلامة على قمة الأولويات". وأضاف: "أنا فخور تماماً بالطريقة التي كثفت بها القطاع الصناعي الكندي جهوده لتوفير احتياجات كندا، و"جنرال موتورز" نموذجاً ممتازاً لذلك. فبإعادة تجهيز جزء من مصنع أوشاوا، عززت "جنرال موتورز" قدرة كندا على توفير مستلزمات الوقاية الشخصية وتوزيعها على العاملين في القطاع الصحي وعلى الأسر الكندية".

بدوره، لفت رئيس "جنرال موتورز" في كندا، سكوت بيل، الى أن فرصة إنتاج الكمامات لصالح الحكومة الكندية واحدة من أكثر اللحظات فخراً في تاريخ الشركة.