رحبت "​جمعية الصناعيين اللبنانيين​" برئاسة ​فادي الجميل​، بالتعميم الصادر عن ​مصرف لبنان​ الذي يسمح بتوفير 90 % من قيمة المواد الأولية الصناعية المستوردة بالعملات الأجنبية، من ضمن مبلغ إجمالي مخصص لهذه الغاية ومقداره 100 مليون دولار.

وقال الجميل في بيان، إنه "رغم تأخّر صدور القرار كثيراً وعدم كفاية المبلغ المرصود لحاجات الصناعة الوطنية سوى لفترة 15 يوماً، إلا أنه يعتبر رسالة إيجابية لتجاوب الدولة مع مطالب الصناعيين، ومدخلا لـ "oxygen fund" الذي تعمل عليه جمعية الصناعيين بالتعاون مع مصرف لبنان والذي من المتوقع أن يشكل حلاً مستداما عبر تأمين ما بين 600 إلى 700 مليون دولار سنوياً للقطاع الصناعي".

وشدد الجميل، على "ضرورة تأمين كامل المبلغ الذي وعدنا به والبالغ 3 مليارات دولار سنويا المطلوبة لاستيراد المواد الاولية الصناعية، كونها ستستخدم لانتاج سلع بقيمة 10 مليارات دولار للسوق اللبنانية، ونحو 3 مليارات دولار للتصدير، أي صناعات بقيمة إجمالية تبلغ 13 مليار دولار".

ورأى الجميل، أن "هذا القرار هو خطوة أولى وأساسية تعكس التزام المسؤولين بالقطاع الصناعي ودوره الاستراتيجي في المرحلة المقبلة"، مشدداً على أن "السلطة و​القطاع الخاص​ اليوم في صف واحد لمواجهة تداعيات أقوى أزمة اقتصادية ومالية واجتماعية يشهدها لبنان".

وقال الجميل: "هنا يكمن دور القطاع الصناعي في الحفاظ على الأمن الاستهلاكي والغذائي للبنان عبر توفير مختلف السلع الاستهلاكية الأساسية التي يحتاجها اللبنانيون لتلبية احتياجاتهم الحياتية في ظل تدهور إمكانية الاستيراد من الخارج مع الشحّ الكبير في ​العملات الاجنبية​، والذي بدأت تظهر معالمه بشكل كبير".