لا تعيينات مالية في جلسة ​مجلس الوزراء​ المقررة يوم الجمعة. هذا ما أكده مصدر وزاري للإقتصاد.

في المعلومات المتداولة حول موضوع التعيينات المالية في "​مصرف لبنان​"، وفي لجنة الرقابة على ​المصارف​، وفي هيئة ​الأسواق المالية​، لم تنضج بعد بحسب المصدر الوزراي، فهي لا تزال بحاجة إلى مزيد من التشاور والدرس التمحيص، وذلك إنطلاقاً من كثرة الأسماء المطروحة لملء الشواغر في المؤسسات المالية الثلاث، خصوصاً مع عزوف المرشح الأقوى السابق لرئاسة لجنة الرقابة على المصارف، نقيب خبراء ​المحاسبة​ السابق موفق الياسي عن الترشح لهذا المنصب لأسباب خاصة، وهو مرشح رئيس الحكومة ​حسان دياب​.

وبحسب معلومات الإقتصاد، إن إنسحاب الياسي من المعركة قد يساعد وبحسب مطلعين على إيصال نائب حاكم "مصرف "لبنان" المنتهية ولايته ​محمد بعاصيري​ إلى رئاسة الرقابة، التي يعرفها عن "ظهر قلب"، كونه ترأس هذا اللجنة أكثر من مرة.

أما بالنسبة لتعيينات نواب حاكم "مصرف لبنان"، فيبدو أن إتفاقاً أولياً حصل على الأسماء المرشحة لمنصب نواب الحاكم، وهم: وسيم منصوري، خالد عبد الصمد، وسيم شاهين، إضافة إلى مرشح أرمني يسميه حزب الطشناق. ويبقى الخلاف هنا على إسم مفوض الحكومة في المجلس المركزي لـ"مصرف لبنان"، حيث يصر البعض على إستبعاد مدير العام المالية ​آلان بيفاني​، عن هذا المنصب لأسباب باتت شبه معروفة.