أعلنت هيئة الطيران المدني في ​السعودية​ استئناف الرحلات الجوية داخل البلاد ابتداءً من الأحد 31 أيار 2020، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية.

وذكرت الهيئة السعودية إنها ستعمل بالتنسيق مع المطارات والناقلات الجوية والشركات العاملة في ​قطاع الطيران​ المدني لتلبية الطلب في السوق المحلي.

وفي بيان صحفي، أشارت الهيئة الى أن استئناف الرحلات الجوية الداخلية سيكون على مراحل ليشمل جميع الوجهات المحلية خلال أسبوعين.

وبينت، أن المرحلة الأولى تتضمّن تشغيل المطارات ( الملك خالد الدولي في ​الرياض​، مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ​مطار الملك فهد​ الدولي في ​الدمام​، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في ​المدينة المنورة​، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي في القصيم).

كما تشمل المرحلة الأولى تشغيل المطارات أبها الدولي، الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي في تبوك، ​الملك عبدالله بن عبدالعزيز​ الدولي في جازان، حائل الدولي، الملك سعود بالباحة ومطار ​نجران​.

وأكدت، أن الهيئة أكملت استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي؛ لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية مع اتخاذها جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة.