كشفت أنباء وتسريبات من مصدرين مختلفين عن مفاجأة كبرى بخصوص الهاتف القادم "آيفون 12"، وقد قال المصدران بشكل منفصل، وهما روس يونغ، وجون بروسر من "Front Page Tech"، أن "​آبل​" ستضطر لتأجيل إطلاق سلسلة هواتف "آيفون 12" بأكملها، بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا، لكن المفاجأة الكبرى تتمثل فى عدم الحاجة للانتظار أكثر من المعتاد للحصول على الهواتف.

وأوضح يونغ ذلك قائلاً: "سيبدأ إنتاج لوحة "آيفون 12"، بعد موعده بنحو 6 أسابيع، فبدلاً من البدء فى بداية حزيران، سيتأخر ذلك حتى نهاية تموز، ما يعنى تأخيراً فى إطلاق هاتف "آيفون 12"، من أيلول حتى تشرين الأول".

في ما قال المصدر الثاني بروسر: "بغض النظر عما سمعته في مكان آخر، لن نحصل على الهاتف في أيلول، فقد تأجل "آيفون 12"، سنحصل عليه في تشرين الأول، بدلاً من سماع ​الإعلانات​ في أيلول ومن ثم الإصدار في تشرين الأول، يبدو أن كلتا الفعاليتين ستتمان في تشرين الأول".

وهذا يعني أن الإعلان عن الهاتف فقط سيتأخر، لكن الإطلاق سيظل في موعده المتوقع، لتغير "آبل" من عادتها في الإعلان عن الهاتف ثم إطلاقه في الشهر التالي، فباستثناء هاتف "iPhone X"، اعتادت "آبل" على إطلاق هواتفها منذ هاتف "iPhone 5S" خلال شهر تشرين الأول.

وقد كشف المحلل "Ming-Chi Kuo"، أن "آبل" لن تضم سماعات "Earpods" في جهاز "​iPhone 12​"، وبشكل أساسي، إذا لم يتم تضمين سماعات الأذن في العلبة، فسيأخذ نصف العملاء على الأقل في اعتبارهم شراء "AirPods"، ولجذب العملاء، قد تقدم "آبل" نوعًا من الترويج لـ"AirPods" أثناء إطلاق "iPhone 12".