نظرًا لأن مناقشات إضرابات الإيجار، وتجميد الإيجار، وإعادة التفاوض بشأن الإيجار نتيجة لوباء الفيروس التاجي أصبحت أكثر إنتشارًا، فقد أصبح العديد من الأميركيين يتساءلون بالضبط عن كيفية الذهاب لمطالبة مالك العقار أو شركة التأجير الخاصة به بخفض الإيجار.

يوجد حاليًا حظر لمدة 90 يومًا على عمليات الإخلاء في مدينة نيويورك، مما يعني أنه لا يمكن طرد ​المستأجرين​ من شققهم. ومع ذلك، قد يختار الملاك في نيويورك وفي جميع أنحاء البلاد مقاضاة المستأجرين الذين لا يدفعون إيجارهم لعدة أشهر، مما يؤدي إلى قضية ​محكمة​ إخلاء.

يختار بعض المستأجرين إضرابات الإيجار أو عدم دفع إيجارهم حتى يكونوا في وضع يسمح لهم بذلك أو أن تجتاز الحكومة برامج إعفاء أكثر تقدماً. ومع ذلك، يختار البعض الآخر التفاوض مباشرة مع أصحاب العقارات من أجل التوصل إلى اتفاق متبادل حول إيجارهم الشهري.

إستشار "Business Insider"، مشورة الخبراء لتحديد أفضل الطرق الفعالة لإعادة التفاوض بشأن الإيجار.

إستخدم طريقة الاتصال الأكثر ملاءمة لك ولمالك العقار:

إذا كنت تتواصل مع شركة كبيرة قد تمتلك آلاف الشقق، فقد يكون ​البريد الإلكتروني​ هو أفضل طريقة لبدء التواصل حول اتفاقيات الإيجار، كما يقول الإقتصادي في مؤسسة "Zillow"، جوشوا كلارك.

وقال لـ"Business Insider": "بهذه الطريقة، تعرف أن معلوماتك وطلبك سيتم تمريرها إلى الأشخاص المناسبين، وكل شيء ​مكتوب​".

وتابع قائلاً: "قد يكون أصحاب الملاك ​​مختلفين، هذا يعتمد على مدى راحة التفاوض معهم". "قد تتقدم أكثر مع شخص ما إذا كنت تتعامل معه وجهًا لوجه. وفي الوقت نفسه، لا أعتقد أن القيام بذلك عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني سيضعك في وضع غير مؤات. إفعل كل ما من شأنه أن يجعلك أكثر راحة وتسمح لك بالتفاوض بفعالية ".

من خلال البريد الإلكتروني، يمكنك أيضًا تحديد وقت لمكالمة هاتفية أو "FaceTime" لمناقشة اتفاقية التأجير الخاصة بك مع مدير شقتك أو مالك العقار، إذا كنت تفضل إجراء مناقشة وجهاً لوجه مع الحفاظ على التباعد الإجتماعي.

كتبت سيرينا ماري، إحدى المساهمين في "Business Insider"، عن تجربتهم في التفاوض حول الإيجار بعد أن فقدوا كلتا وظيفتي في قطاع الخدمات في يوم واحد. وفقا للمؤلف، بعد أن تم تسريحهم من العمل، إقتربوا من مالك العقار من خلال مكالمة "FaceTime" حول عدم قدرتهم على دفع مدفوعات الإيجار في المستقبل.

وقالت ماري: "كان التفاعل وجهاً لوجه (من خلال "FaceTime") حاسماً في النتيجة لأنه سمح لنا بتقييم رد فعلها". "كزميلات في الغرفة ليس لديهن خيارات حقيقية أخرى، أعددنا أنفسنا لمواجهة شديدة، ولكن بمجرد أن رأينا أنها كانت تستمع ولديها موقف تعاطف، تمكنا من اتخاذ مواقف مختلفة."

كن مهذبًا ولا تستخدم لغة تهديد، مالك العقار هو شخص واقعي أيضًا:

بينما يناقش المستأجرون في جميع أنحاء البلاد إضرابات الإيجار المحتملة ويرفضون دفع الإيجار وسط جائحة الفيروس التاجي، من المهم أن تتذكر أن مالك العقار قد يكون قلقًا بشأن التداعيات الاقتصادية للوباء أيضًا.

من هذا الاهتمام المتبادل تأتي الفرصة لكلا الطرفين ليكون أكثر مرونة وأكثر استعدادا للتكيف مع ​الوضع المالي​ الحالي.

وقال كلارك لـ"Business Insider": "إذا نظرت إلى الاستبيانات الآن، فإن الملاك أكثر مرونة". "مع غياب الكثير من القوى العاملة عن العمل في الوقت الحالي، يحتاج الملاك إلى أن يكونوا مرنين الآن."

أخبر المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع التمويل الشخصي الذي سيعلمك أن تكون غنيًا راميث سيثي، "Business Insider" عن الصياغة الدقيقة التي يمكن للأشخاص استخدامها عند التفاوض مع الملاك.

وقال: "عندما تستدعي شركات بطاقات الائتمان الخاصة بك، أو شركات القروض الطلابية ، أو شركات ​الكابلات​ والهواتف الخلوية ، أو حتى الملاك، قل:" مرحبًا، أود مناقشة خياراتي معك. كما ترون ، لقد كنت عميلاً (أدخل عددًا من السنوات)، وجعل COVID-19 من الصعب علي متابعة دفعاتي المعتادة ، لذا أود مناقشة الخيارات المتاحة لك".

احتفظ بجميع مستنداتك واستعد للدفاع عن السعر المحدد الذي تريد دفعه:

كما هو الحال تقريبًا في ​مقابلة العمل​، يجب عليك إقناع مالك العقار بأنك مستأجر جدير بالثقة ومسؤول يستحق اتفاقية تأجير أقل في الوقت الحالي. إن الاستعداد ووجود كل المعلومات أمامك سيجعلك تبدو أكثر مسؤولية.

إن وجود سجل إيجار سابق، ودرجة ائتمان، ومعلومات مالية مهمة أخرى متاحة لك ولصاحب العقار، سيجعل عملية التفاوض أكثر سلاسة.

اشرح أسباب حاجتك إلى تخفيض سعر الإيجار:

كن مستعدًا لتوضيح وضعك المالي الدقيق، ولماذا لن تتمكن من المضي قدمًا في اتفاقية الإيجار كما هي الآن. إذا تم تسريحك أو إقصائك من العمل، فقد لا يطلب مالك العقار بالضرورة أي أوراق تثبت أنك عاطل عن العمل. ومع ذلك، من المهم التواصل بوضوح مع وضع عملك الحالي.

شاركت مقالة سابقة من "Business Insider"، ثلاثة قوالب بريد إلكتروني لاستخدامها عند مطالبة مالك العقار بالإيجار.

إحدى الطرق لإبلاغ مالك العقار عن وضعك المالي الحالي هي شرحه بهذه الطريقة:

عزيزي [اسم المالك] ،

فيآذار تم تسريحي من العمل. تم تخفيض دخولي من $ [الدخل السابق] إلى $ [الدخل الحالي]. ونتيجة لذلك، لا يمكنني دفع إيجار شهر نيسان، ونتواصل معًا لإعداد خطة سداد للتعويضعن أي مدفوعات إيجار فائتة تتعلق بانقطاع Covid-19. أتوقع أن أكون قادرًا على استئناف المدفوعات بمجرد أن أبدأ في تلقي إعانات ​البطالة​ أو يمكنني استئناف العمل، بحسب أيهما يحدث أولاً. كما تعلمون، تستغرق عملية طلب البطالة وقتًا طويل بسبب حدوث جميع الإيداعات في وقت واحد. أشكركم على اهتمامكم.

تعرف على المباني الأخرى التي تقدم وسائل راحة مماثلة لك التي تفرضها، واطلب من مالك العقار مطابقة هذا السعر:

كما يوصي الاقتصادي في "Zillow"، جوشوا كلارك، باستخدام الموارد المتاحة لك لمعرفة كيف تتكيف المباني السكنية المماثلة الأخرى مع المناخ الاقتصادي الحالي.

وقال لـ"Business Insider": "سلح نفسك بالمعلومات". "إن التفاوض مع شركة كبيرة تستأجر عشرات الآلاف من الوحدات يمكن أن يكون أمرًا شاقًا. على موقعنا على ​الإنترنت​، يمكنك إلقاء نظرة على متوسط ​​سعر الإيجار في منطقتك والمدينة بشكل عام. على سبيل المثال، إذا كان المبنى يحاول فرض رسوم عليك زيادة بنسبة 5% في الإيجار، ستتمكن من رؤية أن متوسط ​​السعر كان ارتفاعًا بنسبة 1% في الإيجار [في الإيجار الشهري.] ثم يمكنك أن تطلب من مالك العقار الاقتراب من هذا الرقم ".

وقال كلارك: "إن النظر إلى القوائم وأي نوع من البيانات التي يمكنك العثورعليها حول منطقتك المحددة هي من أكبر الأشياء التي يمكنني تسليح نفسي بها قبل الدخول في مفاوضات.

ليس فقط مواقع ​الويب​ العقارية مثل "Zillow" موردًا قويًا، ولكن التساؤل حول كيفية استجابة الملاك الآخرين في مدينتك أو منطقتك أو حتى المبنى الخاص بك، سيعطيك النفوذ الذي تحتاجه للحصول على سعر عادل والنتيجة المرغوبة من المفاوضات الخاصة بك.

أيضًا أن تطلب من مالك العقار التبديل إلى خطة دفع شهرية:

نظرًا لأن المشهد الاقتصادي لا يزال غير مؤكد، يطلب بعض المستأجرين من مالكيهم أن يفكروا في تحويل عقود الإيجار إلى اتفاقية شهرية.

على الرغم من أن هذا لا يعني بالضرورة انخفاضًا في الإيجار، إلا أن التحول إلى عقد إيجار من شهر إلى شهر في منتصف عقد الإيجار أو عندما يكون عقد الإيجار قيد التجديد، يتيح للمستأجرين المزيد من المرونة.

وقال كلارك لـ"Business Insider": "في الماضي ، كان الملاك قادرين على فرض قسط على عقود الإيجار التي تقل عن 12 شهرًا". "في الوقت الحالي، يتمتع المستأجرون بمزيد من القوة للتفاوض على أنفسهم من مثل هذه الرسوم. إن تجنب دفع هذا القسط والحصول على عقد إيجار غير تقليدي، هو بالتأكيد احتمال لكثير من المستأجرين الآن."

وقال كلارك إن عدد الإيجار من الباطن و​الإيجارات​ قصيرة الأجل ارتفع بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية.

وقال "بحكم الضرورة، سيكون الملاك أكثر مرونة للمضي قدما".

سوف يطرح عليك بعض الملاك خطة دفع لتعويض المدفوعات المفقودة:

قال كلارك: "أحد الأساليب التي سمعتها عن استخدام الملاك هي خطة الدفع". "قد يقول المستأجرون إنهم لا يستطيعون دفع إيجار نيسان، لكنهم سيدفعون ربع إيجار أبريل في الأشهر القليلة المقبلة."

وتابع: "إذا لم يكن مالك العقار في وضع يسمح له بالتنازل عن إيجار شهر كامل ، مع دفع أقساط ​الرهن العقاري​ المستحقة، فإن خطة الدفع هي خيار بديل رائع".

وقال كلارك إن بعض الملاك أخذوا مبلغًا من المال لا يستطيع المستأجرون دفعه، من وديعة الضمان الأولية.

وقال "إذا كان لديك أموال موضوعة في وديعة، فهذا شيء يمكنك استخدامه للتفاوض".

على الرغم من أن هذا ليس مثاليًا للمستأجرين الذين يأملون في استرداد وديعتهم بعد الخروج ، إلا أن هذا التكتيك قد يوفر بعض إيجار الإيجار لأولئك الذين لا يستطيعون دفع إيجار شهر واحد:

ضع خطة لإعادة الاتصال بمالك العقار أو مدير الشقة في تاريخ لاحق لإعادة مناقشة مدفوعات الإيجار، من الآن فصاعدًا.

إذا وافق مالك العقار على التنازل عن المدفوعات أو تخفيضها، فمن المهم الاستمرار في التواصل حول التوقعات بشأن موعد عودة مدفوعات الإيجار إلى طبيعتها.

هل سيطرح عليك مالك العقار خطة دفع، في وقت لاحق، للتعويض عن المدفوعات الفائتة، أو هل سيكون هناك مبلغ إجمالي مستحق في النهاية؟ متى لن يكون المعدل المخفض ساري المفعول، عندما ينحسر الوباء أو عندما تكون قادرًا على إيجاد عمل مستدام؟ ماذا لو كنت غير قادر على العثور على عمل أو تلقي مساعدات طلب البطالة بحلول تاريخ معين؟ هذه كلها أسئلة مهمة تحتاج إلى مناقشتها مع مالك العقار.

في مقالها لـ"Business Insider"، تحدثت سيرينا ماري عن كيف كان مالكها مرنًا - لكنها أرادت أن تجتمع معها ورفاقها في الغرفة في وقت لاحق عندما استقر الوضع.

وقالت ماري "لقد اقترحت دفع نصف إيجار نيسان ونصف إيجار أيار، حتى تحصل على أموال قادمة كل شهر على الأقل. سمعتنا وقررت أنها تريد منا أن ندفع لشهر نيسان لكنها ستتنازل عنا إيجار أيار". و"أخبرتنا أنه يجب علينا العودة للحديث عن أوضاعنا في حزيران، عندما يكون فهمنا سوق العمل أكثر وضوحًا."

إذا كان المالك الخاص بك غير قادر على خفض الإيجار، يمكنك التفكير في السؤال عما إذا كان سيتمكن من السماح لك بالخروج من عقد الإيجار تمامًا.

قال جوشوا كلارك إنه في حين أن الطلب منخفض حاليًا على الشقق في المدن الكبرى، إلا أن العرض مرتفع بشكل مدهش.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى نقل الشقق ، قد يجدون أنفسهم في وضع يمكنهم العثور على شقة بأسعار معقولة أكثر من المعتاد، على الرغم من المخاوف الصحية المحتملة المرتبطة بنقل ​المنازل​ المرض أثناء الجائحة، والالتزام بالمسافة الاجتماعية الصارمة.

قال كلارك: "لقد أحدث الوباء ضربة هائلة للطلب [على وحدات التأجير]، وهذا سيساعد المستأجرين في المفاوضات".