بدأت قوات الشرطة في عدد من البلدان باستخدام خوذات ثورية تساعد على فحص حرارة السكان للحد من انتشار فيروس "كوفيد-19".

والخوذة من إنتاج شركة "KC Wearable"، وهي واحدة من العديد من الشركات ​الصين​ية التي تعمل على تطوير وتبني تقنيات المراقبة المستقبلية لتتبع تفشي فيروس "كوفيد-19". وتم تجهيز الخوذة الذكية "KC N901"، التي تستخدمها قوات الشرطة في كل من ​دبي​ والصين و​إيطاليا​، بمعالج "ARM"، وشاشة عرض بتقنية ​الواقع المعزز​، وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وكاميرا للضوء المرئي، ويمكن لمرتديها اكتشاف درجة حرارة شخص بخطأ لا يزيد عن 0.3 درجة في حدود مترين.

ويمكن لضابط إنفاذ القانون الذي يرتدي الخوذة القيام بواحدة من المهام التالية: قياس درجة حرارة شخص معين، وقياس درجات حرارة المارة ضمن الحشود أكبر، ومسح والتعرف على لوحات الترخيص، ورؤية الأشخاص في الظلام، والتعرف على الأشخاص باستخدام تقنية التعرف على الوجوه.

وتقول الشركة أن أي معلومات يتم التقاطها يتم تخزينها على الخوذة نفسها. وفي حال اكتشفت الخوذة وجود شخص يعاني من الحمى أو ارتفاع في درجة حرارته عن المعدل الطبيعي، يتم إطلاق إشارة تنبيه للمستخدم على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة. ووفقاً لمدير الشركة المنتجة جي قوه، هناك أكثر من 1000 خوذة قيد الاستخدام بالفعل في جميع أنحاء الصين. وطلبت العديد من الدول الحصول على هذه الخوذة التي تبلغ تكلفتها ما بين 5000 إلى 7000 دولار.

وتقول الشركة أنها أرسلت خوذات إلى الشرطة العسكرية الإيطالية و​الحكومة الهولندية​ لاختبارها، كما بدأت الشرطة في دبي بالفعل باستخدامها. وتصل دقة الخوذة إلى 96%، حيث أجرت الشركة العديد من الاختبارات عليها.