وباء كورونا يجعلنا نشعر بعدم الارتياح بأكثر من طريقة. ولكن، بدلاً من الشعور بالعجز التام، إليك بعض الطرق غير المتوقعة لتكون استباقيًا.

يبدو المستقبل غامضًا ، ونحن جميعًا ننتظر لنرى كيف ستسير الأمور. وبالتالي، يعيش معظمنا داخل حدود المنزل ، ويغامرون فقط للحصول على البقالة والمستلزمات الضرورية، أو للقيام بالوظائف الأساسية، أو حتى لممارسة الرياضة.

لهذا السبب، سنقدم لجميع الأمهات، أفضل 10 حلول لتوفير المال، من أجل البقاء والازدهار، أثناء فترة الحجر المنزلي.

بين ترفيه الأطفال وتعليمهم يوميًا ، بالإضافة إلى الطبخ والتنظيف بدون توقف ، يمكن أن تشعر الأم أن حياتها في الحجر الصحي، مليئة بالفوضى. ومن هنا، سوف نقدم لها بعض النصائح، التي من شأنها تأمين القليل من المساحة الإضافية في ميزانيتها أثناء التباعد الاجتماعي. ونأمل أن تجعل نشاطها وأمومتها، أسهل بقليل.

1- إعادة النظر في الاشتراكات:

إذا قمت بشراء منتجات، مثل الحفاضات أو المناديل أو غسول الجسم، عن طريق خدمة الاشتراك الشهري، فقد حان الوقت للتحقق من خيارات بائعي ​التجزئة​ الآخرين، لمعرفة أين يمكنك توفير المال.

تقدم العديد من الشركات، خدمات الاشتراك لنفس المنتجات، وتقوم تلك الشركات، على مستوى الدولة، بإجراء صفقات "عميل جديد"، بهدف جذب العملاء الإضافيين. تحققي مما إذا كان بإمكانك الاستفادة من بعض الحسومات قبل تقديم طلبك التالي.

2- استخدام التخفيضات للتخطيط للمستقبل:

في الوقت الحالي ، يقدم معظم بائعي التجزئة خصومات كبيرة على الملابس والألعاب والإلكترونيات، بسبب انخفاض نسبة الاستهلاك في المتاجر - أو حتى غيابها بالكامل. إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك ، عليك الاستفادة من هذه المبيعات، ومباشرة عملية التسوق، من أجل شراء المنتجات التي قد تحتاجين اليها في الأشهر القادمة.

على سبيل المثال ، قد ترغبين في طلب بعض الملابس والأحذية بحجم أكبر، لكي يرتديها الأطفال، عندما يعودون إلى المدرسة. وأيضا، إذا كانت ​أعياد ميلاد​ الأطفال قادمة ، فقومي بشراء بعض الهدايا أثناء فترة تخفيضات الأسعار.

3- مشاركة الموارد التعليمية:

بينما تعايش العائلات التعلم عبر ​الإنترنت​، خلال فترة إغلاق المدارس ، قد تبحث الأم عن مواقع تعليمية، من شأنها استكمال ما قد يحصل عليه الأطفال، أو العكس، من قبل معلميهم.

ولكن، قبل أن تدفعي مقابل أي اشتراك ، تواصلي مع الأصدقاء وأولياء أمور زملاء طفلك، للاستفسار عن الموارد المجانية المفضلة لديهم ، أو للاستفسار عن إمكانية مشاركة الاشتراك.

لن يوفر لك ذلك المال فحسب ، بل سيتيح لك أيضا، مقارنة الملاحظات مع الآباء الآخرين، حول الدروس والألعاب والموارد المفضلة لديهم.

4- البحث عن الحرف اليدوية في سلة المهملات:

قد يكون من المغري ملء عربة التسوق الخاصة بك عبر الإنترنت، بمجموعات حرفية لإبقاء أطفالك مستمتعين ، ولكن بدلاً من إنفاق المال على هذه المجموعات التي تم تجميعها مسبقًا - وغالبًا ما تكون باهظة الثمن- قومي بإلقاء نظرة على سلة إعادة التدوير الخاصة بك، للحصول على الإلهام.

يقدم موقع "​Pinterest​ "، أفكارا كثيرة ولامتناهية، عن الحرف اليدوية المعاد تدويرها، والتي لا تتطلب سوى عدد قليل من العناصر ، بما في ذلك أنابيب المناشف الورقية والصناديق وعلب ​الألمنيوم​ وغيرها.

حتى إذا لم تكوني فنانة أو موهوبة في الأمور الفنية ، فهناك الكثير من الحرف المميزة التي يمكنك تحضيرها، والتي سيحبها أطفالك ، أو حتى تلك التي بإمكانهم تطبيقها بأنفسهم.

تتطلب عملية تطبيق هذه الحرف، القليل من الإشراف ، وقد تلهي الأطفال لأوقات طويلة في بعض الأحيان، لذلك ربما تستطيعين خلال هذه الفترة، الحصول على استراحة!

5- إعادة تخيل الألعاب الموجودة:

قد يخبرك الأطفال العالقون في المنزل بسبب التباعد الاجتماعي، أنه ليس لديهم شيء للعب به، ولكن لا تغريهم عبر البدء بطلب الألعاب باهظة الثمن.

أجرِ بحثًا سريعًا في منزلك عن الألعاب التي لم يلعبها أطفالك أبدًا ، أو نسيت أنها موجودة حتى، أو التي احتفظت بها لتقديمها كهدايا للحفلات في اللحظة الأخيرة. اسحبيها الى الخارج، وضعيها في مكان، حيث يمكن لأطفالك إعادة اكتشافها.

أيضًا ، مع القليل من التخطيط والإبداع ، يمكن إعادة استخدام ألعاب طفلك المفضلة في عناصر جديدة. املأي حوض السباحة أو حوض الاستحمام، بفقاعات مصنوعة من صابون المنظف للأطباق ، ثم قومي برمي بعض ألعاب الاستحمام، للاستمتاع باللعب والصابون. اجمعي ألعاب أطفالك في الهواء الطلق (أمام المنزل مثلا)، واتركيهم لاكتشاف قدراتهم على الابتكار.

ولمن يفضل البقاء في المنزل ، يمكنك إحضار حوض السباحة الى الداخل، والقيام بملئه بالوسائد والبطانيات.

6- خفض التكاليف المتكررة:

الحياة في الحجر الصحي مختلفة تمامًا ، ما يعني أنه يمكن تخفيض بعض التكاليف المتكررة على بطاقة الائتمان الخاصة بك لتوفير المال.

غالبًا ما ستحتاجين فقط لإجراء بعض المكالمات الهاتفية أو إرسال رسائل بريد إلكتروني، لطلب هذه التخفيضات.

ابدأي بأنشطة أطفالك، واكتشفي الشركات التي قد تقدم تعويضات أو أرصدة للنشاطات الملغاة. بعد ذلك ، اتصلي بمشغل شبكة الجوال للاستفسار عن تقليل خطة بياناتك، لأنك تستخدمين الـ"واي فاي" في المنزل.

والأمر ذاته ينطبق على تأمين سيارتك - اسألي عما إذا كان بإمكانهم خفض أقساطك، لأن سيارتك متوقفة ومركونة خارج منزلك.

إذا كان لديك عضوية في صالة الألعاب الرياضية ، فقد حان الوقت لتجميدها، أو حتى لإلغائها كليا.

7- إنشاء قائمة بالموارد المجانية:

من ​الرحلات​ الميدانية الافتراضية إلى الحفلات الموسيقية المجانية للفنانين ، هناك حاليا العديد من الموارد المجانية والممتعة للأطفال.

ولكن من يستطيع تتبعها جميعًا؟ لحسن الحظ ، يمكنك القيام بذلك بأقل جهد. ابدأ بفتح ملف "ملاحظات" على هاتفك ، وقومي بتدوين تذكير سريع، كلما تعرفت الى نشاط معين، قد ينال اهتمام أطفالك.

في معظم الأحيان، يمكنك نسخ ولصق الروابط ، أو يمكنك "حفظ" أو "وضع إشارة" على الأشياء على مواقع "​تويتر​"، و"​فيسبوك​"، و"​انستغرام​".

بهذه الطريقة ، في المرة القادمة التي تبحثين فيها عن أنشطة مجانية لأطفالك ، ستكون لديك قائمة جاهزة للتحقق منها.

8- الحفاظ على تنظيم المطبخ:

هل أنت مرهقة من الطهي المستمر؟ ستكون حتما معظم الإجابات: "نعم". ولهذا السبب، حان الوقت لاعتماد عقلية "الطهي لمرة واحدة ، وتناول الطعام مرتين"، من أجل تناول الإفطار والغداء والعشاء.

هذا النوع من التخطيط للوجبات، يوفر لك المال، بالإضافة طبعا إلى سلامتك العقلية.

9- الاستغناء عن الأغذية المعلبة:

تم تصنيع أغذية الأطفال في الجرار لتكون مريحة وسريعة، خاصة أثناء التنقل ... ولكن نظرًا لأننا لا نذهب إلى أي مكان في هذه الأيام ، فإن التخلص منها، وشطبها عن قائمة البقالة الخاصة بك، يمكن أن يساعدك على خفض ميزانية الطعام.

10- إطفاء الأنوار:

مع وجود العائلة في المنزل طوال اليوم ، من الممكن أن تلاحظي زيادة في ​فاتورة الكهرباء​. ولهذا السبب، تأكدي من أن الجميع يغلقون الأضواء عند مغادرتهم الغرفة ، وتأكدي من فصل جميع الأجهزة وأجهزة الشحن عندما لا يتم استخدامها.

خلال النهار ، استخدمي الضوء الطبيعي في منزلك للعمل واللعب، كلما أمكن ذلك.