هل اضطررت الى تقليص دخل أسرتك بعد تخفيض كبير في ​الأجور​؟ سنقد لك، في ما يلي، 5 أشياء يمكنك القيام بها لإعادة الأمن المالي إلى منزلك.

لقد وقعت المشكلة. فقد شريكك وظيفته أو تم صرفه، تم ​الطلاق​ بينكما، أو توفي أحد الشريكين. إن تجربة خفض المدخول، والانتقال من منزل ذات دخل مزدوج، إلى منزل ذات دخل واحد، سوف تشعرك حتما بعدم الاستقرار، على أقل تقدير. ولكن عليك أن تعلم أنك لست وحدك!

تحدثنا إلى بعض الخبراء حول كيفية الانتقال، بعد تخفيض كبير في رواتب الأسر.

توقف للحظة من أجل معالجة الموضوع:

أولاً وقبل كل شيء ، اعتن بنفسك. سواء كان تخفيض الراتب غير متوقع أم لا ، فقد مررت بذلك، حتما، بحدث عاطفي صادم. خذ وقتًا في معالجة هذا الأمر، وتسهيله على نفسك: اذ ليس عليك أن تفهم كل شيء في اليوم الأول.

تقول رئيسة إدارة حماية ​الثروات​ (Wealth Protection Management)، ليلي فاسيليف: "يجب أن تكون هناك فترة زمنية، تتيح للأشخاص حقًا استيعاب ما مروا به. أنت تسير نحو عالم جديد. أنت تختبر نفسك ".

6 أشياء يجب القيام بها بعد الاقتطاع من دخل الأسرة:

تشجع الشريكة في شركة "Hightower Somerset "، لورين بيرسون ، ​النساء​ اللواتي يعيشن في مرحلة انتقالية لخفض الأجور، على تشكيل فريق دعم. وتوصي بالتواصل مع الأشخاص في دائرتك الداخلية، الذين قد تكون لديهم تجربة مماثلة، ويمكنهم مساعدتك في المواقف الصعبة.

قد يكون لديك أيضًا أشخاص تعرفهم بالفعل، وهم خبراء في بعض المجالات المالية، ومستعدون لمشاركة معرفتهم.

الخبراء الثلاثة الأوائل الذين أوصت بهم شركة "بيرسون" هم:

- مستشار مالي أو مخطط مالي معتمد، يعمل كأمين ائتماني.

- محاسب عام معتمد.

- محامي متخصص في التخطيط العقاري.

بينما تقوم بتجميع فريقك الانتقالي، اتبع هذه الخطوات لكي تسير الأمور بسلاسة أكبر، وتدخل حاضرا، الى واقعك الجديد للدخل الفردي.

1- لا تقدم أي التزامات طويلة الأجل:

تقول فاسيليف أن الانتقال عند فقدان الدخل، غالبًا ما يحدث على مرحلتين: الأولى هي فترة اختبار، حيث تميل الأشياء إلى الاستقرار. ويستغرق هذا عادةً شهرين إلى 3 أشهر ، ولكن يمكن أن يختلف اعتمادًا على الموقف.

وأولاً وقبل كل شيء ، تقول أنه من الضروري عدم الالتزام بأي شيء طويل الأجل، مثل الرهن العقاري أو الإيجار أو قرض السيارة ، خلال هذه الفترة المبكرة. فالعواطف تكون مرهفة، في هذه الفترة، وقد تدرك في المستقبل أن هذا القرار لم يكن جيدًا ومناسبا.

وتقول: "هذا أسوأ شيء يمكنك القيام به. امنح نفسك لحظة للتنفس حقًا، وانظر الى ما هو أهم بالنسبة لك، في فترة التسوية هذه".

2- تعرف الى أرقامك:

خلال هذه المرحلة التجريبية ، استرخِ قليلاً مع أخذ الوقت الكافي لحساب النفقات الشهرية ومعرفة الرقم الذي تحتاج اليه كل شهر حتى تشعر بالأمان.

هذا هو الوقت المناسب أيضًا لفحص نفقاتك وتحديد الأولويات المالية. وتقول بيرسون: "كن تلميذا لما تنفقه، وما تحتاج إليه فعلا".

تفترض العديد من النساء أن الأمور ستتغير بشكل كبير بالنسبة لهن بعد خفض الأجور ، لكن كلا من فاسيليف وبيرسون تتفقان على أن هذا ليس هو الحال دائمًا. لهذا، من المهم أن ننظر إلى الأرقام الفعلية.

3- احصل على الدعم من مدخراتك:

بمجرد تعيين الرقم الشهري والشعور بالثقة المالية ، تقول فاسيليف أن حينها سيكون معظم الناس جاهزين للمرحلة التالية ، حيث يمكنهم التفكير والنظر مجددا في تحديد الأهداف المالية.

وهي تشجع النساء على البدء في الاستثمار في أنفسهن في هذا الوقت ، سواء كان ذلك عبر 1 أو 2 أو حتى 5 دولارات في الأسبوع. الهدف الجيد للمدخرات الآن هو إنشاء صندوق طوارئ. مع ذلك ، يمكنك الانتقال إلى الاستثمار لمستقبلك.

مرحلة ما بعد التخفيض على الراتب، تعتبر أيضًا الوقت المناسب لتحديد ما إذا كنت ترغب في العمل مع مستشار مالي أو مخطط. يمكن أن يكون هذا استثمارًا كبيرًا، إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى مزيد من الدعم أو تحتاج إلى رأي ثان عند اتخاذ القرارات.

4- تحديد هويتك المالية الخاصة:

هذه واحدة من أهم الأشياء التي يجب على النساء القيام بها ، وفقًا لفاسيليف ، سواء كنت تستعد للانتقال أو عندما يتم إجبارك على ذلك.

من المهم أن يتم إنشاء رصيد باسمك. أنت بحاجة إلى إمكانية الوصول إلى الائتمان الجيد ، والذي يمكن أن يؤثر على تكلفة القروض والرهون العقارية و​الإيجارات​ و​التأمين​. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت مطلقًا أو منفصلًا أو أرملًا. يمكنك إنشاء الائتمان عن طريق:

- امتلاك بطاقة ائتمان رئيسية باسمك.

- فتح حساب بنكي باسمك.

- حماية الائتمان الخاص بك عن طريق إغلاق الحسابات المشتركة وخطوط الائتمان المشتركة التي تم إنشاؤها مع الشركاء السابقين.

5- تحديث قائمة المستفيدين الخاصة بك:

من المهم التحقق من المستفيدين من جميع حساباتك، وتحديثها بعد أي انتقال. ولكن بشكل خاص بعد الطلاق أو وفاة الزوج. هذا هو الوقت المناسب أيضًا لتحديث أي خطط أو وصايا عقارية.

6- تعرف الى الحسابات التي يتم تشغيل اسمك عليها:

من المهم أيضًا معرفة الحسابات والمستندات المالية الأخرى التي يوجد عليها اسمك. هل أن اسمك موجود على أوراق منزلك؟ ماذا عن الحسابات المصرفية؟ هل أنت مدرج في ​الاستثمارات​؟ هل يمكن أن يكون هناك قرض لا تعلم به؟ هذه أشياء جيدة للنظر فيها سواء كنت تواجه تحولًا ماليًا أم لا.

أخيرًا ، تذكر أن تكون لطيفًا مع نفسك - قد لا تتمكن من إتقان كل شيء بين عشية وضحاها ، لكن قائمة الأمان المالي عند تقليص الدخل، قد لا تكون طويلة كما تظن. تقول بيرسون: "ستنتقل الأشياء المهمة إلى القمة".