دعت "منظمة الصحة العالمية" إلى "اليقظة التامة" والحذر من موجة ثانية لفيروس "كورونا"، حيث تخطى عدد الوفيات حول العالم 286 ألفاً، في وقت بدأت فيه ​روسيا​ تخفيفاً حذراً لإجراءات العزل مع إرتفاع الإصابات لديها إلى أكثر من 232 ألف إصابة مؤكدة، لتصبح ثاني بلد من حيث الإصابات بعد ​الولايات المتحدة​.

ومثل روسيا، بدأت عدة دول أوروبية في مرحلة رفع الحجر مع الإبقاء على جملة من الإجراءات الإحترازية، إذ بات وضع الكمامات إلزامياً في مجموعة منها.

وأوضحت إيران أنها ستعيد فتح المساجد لثلاث ليال هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ آذار، بعد أن كافحت لإحتواء تفشي المرض الذي أودى بحياة أكثر من 6700 شخص لديها.

وفي ​كوريا الجنوبية​ التي تعد حملتها في مكافحة الوباء من الأنجح في العالم، تُستخدم بيانات ​الهاتف المحمول​ لتتبع زوار ملاه ليلية في سول، بعد تسجيل حالات جديدة تسببت بتأخير فتح المدارس.

ويبدو ترامب متلهفاً لإعادة تشغيل الإقتصاد وسط إرتفاع حاد في ​البطالة​. لكنه يواجه مقاومة، إذ حذر كبير خبراء الأوبئة الأميركي أنتوني فاوتشي من عواقب وخيمة في حال عاد الأميركيون إلى العمل، وعادت أنشطة الترفيه الجماعية قبل السيطرة على الوباء.