سنتعرف معاً على أغلى 10 سيارات يمتلكها أشخاص من الوسط الفني:

1- ​كيم كارداشيان​ وسيارة "​فيراري​ F430":

اشترت كيم كارداشيان في الآونة الأخيرة سيارة "فيراري F430"، بمبلغ 186,925 دولار، ودفعت 20% من ثمن السيارة، واستكملت المبلغ المتبقي بأقساط شهرية بقيمة 3812 دولار لكل قسط، امتلكت كارداشيان العديد من السيارات، وفي أواخر حزيران 2012، تخلت كيم عن سيارة "Rolls Royce" الشبح البيضاء واستبدلتها بسيارة "رولز رويس" أخرى من "Platinum Motorsport" سوداء اللون.

بعدها، قامت بشراء سيارة "Mercedes-Benz G63"، ثم انتقلت أخيراً إلى "فيراري F430". واعتقد البعض أنها لم تحصل على هذه السيارة من راتبها الشهري، إنما حصلت عليها كهدية من أحد أصدقائها، بينما رأى البعض الآخر بأنها لا تملك هذه السيارة، إنما كانت تقوم فقط بأخذ الصور بجانبها في معرض "موتورسبورت"، لكن الحقيقة أن سيارة "فيراري" ملكٌ لكارداشيان حقاً، وقد طالتها الانتقادات عندما رآها البعض تتكلم على هاتفها المحمول أثناء قيادتها للسيارة، وتخالف القوانين بذلك.

2- باريس ​هيلتون​ وسيارة "Bentley GT":

اشترت النجمة الأميركية باريس هيلتون سيارة "Bentley GT" المصممة للسائقين الأصغر سناً، بمبلغ 285 ألف دولار، كهدية لها في عيد ميلادها، وقامت بالتعديل على السيارة من قبل فريق "West Coast Customs"، فأصبحت السيارة مكسوة باللون الوردي من الداخل والخارج، بما في ذلك الإطارات، المقاعد الداخلية، ولوحة القيادة مع إضافة ​الألماس​ عليها، ووضعت باريس في كل جزء من السيارة توقيعها، حيث كانت باريس راضية عن النتيجة التي خرجت بها السيارة.

وحول ذلك، أوضحت باريس أنها لا تخرج من منزلها دون أن ترتدي ملابس تناسب السيارة الوردية، فترتدي فستاناً وردياً، محفظة وردية، مع حذاء كعب عالي لتحقق لقب ​باربي​ الحقيقية.

وقامت الصحفية هانا إليوت من مجلة "​فوربس​" الأميركية بمناقشة رأي شركة "بنتلي" عندما بدأت هيلتون بالظهور مع سيارتها الوردية على المجلات والمواقع، فلم تكن الشركة راضية عما تفعله هيلتون، لأن الشركة حصلت على علامة تجارية هامة بعد أن قادها العديد من مشاهير هوليوود، من بينهم جينفر لوبيز. إلا أن باريس هيلتون غيرت هذا النهج إلى شيء مختلف تماماً، وعندما صممت الشركة هذه السيارة المناسبة للمراهقين ​الأثرياء​، كان هدفها أن تحافظ على سمعتها كعلامة تجارية راقية.

كما امتلكت هيلتون سابقاً سيارة "رولز رويس" الشبح سوداء اللون، سيارة "فيراري"، سيارة "Lexus LFA"، سيارة "مرسيدس SLR"، وسيارة "Yukon Hybrid".

3- ب. ديدي وسيارة "مرسيدس مايباخ":

اشترى مغني الراب ب .ديدي، سيارة "مرسيدس مايباخ" كهدية لابنه جاستين في عيد ميلاده الـ16، بمبلغ 360 ألف دولار، وبما أن ابنه لم يتجاوز السن القانوني للقيادة، كلف سائق للقيام بهذه المهمة ليأخذه في أنحاء ​نيويورك​.

4- ديفيد بيكهام وسيارة "رولز رويس فانتوم":

اشترى ديفيد بيكهام سيارة "رولز رويس فانتوم" المكشوفة بمبلغ 407 آلاف دولار، وكان قد قاد سابقاً سيارة "أودي" و"بنتلي" و"شيفي كامرو". وكان يلتزم باللون الأسود في جميع هذه السيارات.

وتناقلت الإشاعات حول بيع ديفيد لهذه السيارة في معرض "TOW BIN" في ​لاس فيغاس​، وعرضها للبيع على موقع "eBay"، ونُشر الخبر أيضاً على الصفحة الرئيسية لمجلة "دايلي ميل" البريطانية، لكن في النهاية كانت هذه المعلومات مجرد إشاعات.

5- جاي لينو وسيارة "Mercedes SLR Mclaren":

اشترى رجل الأعمال الأميركي جاي لينو، سيارة "مرسيدس ​ماكلارين​ SLR"، بمبلغ وقدره 450 ألف دولار، وذكر أن هذه سيارته المفضلة بين سلسلة السيارات التي يمتلكها، إذ يقوم لينو بجمع السيارات ووضعها في مرآبه الخاص الضخم، الذي يحوي 170 سيارة فريدة، كما أنشأ موقعا خاصا لها على ​الإنترنت​.

أما سيارته الجديدة، فهي مجهزة بمحرك "V8 supercharged" سعة 5.4 ليتر، وهي واحدة من السيارات الأسرع في العالم، حيث تعتبر سيارة سياحية صممت بالتعاون بين شركة "​مرسيدس بنز​"، ومركز "McLaren Automotive"، وبنيت في شركة "ماكلارين" في ​بريطانيا​.

6- نيكولاس كيج وسيارة "فيراري إنزو":

اشترى الممثل والمنتج الأميركي نيكولاس كيج، سيارة "فيراري انزو" بمبلغ 670 ألف دولار، تسير بسرعة قصوى تبلغ 221 ميل في الساعة وتضخ حوالي 399 حصان، كما أنها ظهرت في العديد من الأفلام، مثل فيلم "Charlie's Angels: Full Throttle"، إلا أن نيكولاس وقع في ضائقة مالية كبيرة، ولم يستطع دفع الرسوم الضريبية المترتبة على استثمار العقارات، فاضطر إلى بيع هذه السيارة وبيع الكثير من ممتلكاته.

وتعرض كيج للعديد من الانتقادات، ووُصف بأنه الشخص المبهرج جداً في حبه للسيارات، وأن سيارته كانت قبيحة بتصميمها، ولم يعرف أحداً المبلغ الذي بيعت به السيارة، لكن يرى بعض المتابعين أنه باعها بحدود المليون دولار وربح بذلك ربحا جيداً، بينما ظن البعض الآخر أنه باعها بنصف مليون فقط.

7- جيري سينفلد وسيارة "​بورش​ 959":

اشترى الكاتب والممثل الكوميدي التلفزيوني جيري سينفلد، سيارة "بورش 959" بمبلغ 700 ألف دولار، فهو بذلك يمتلك واحدة من بين 337 نسخة لهذه السيارة في جميع أنحاء العالم، ولديه ميكانيكي خاص يفحص السيارة بانتظام للحفاظ على معايير الجودة، ووضع درجة الحرارة المناسبة لها في المرآب، فإذا كان هناك أحد يستطيع منافسة جاي لينو في جمع السيارات، سيكون جيري سينفلد، حيث يملك كراجاً يحتوي على 47 سيارة "بورش"، بالإضافة إلى "بورش كاريرا GT" وغيرها الكثير، لكن جيري لم يستطع قيادة هذه السيارة في ​الولايات المتحدة​، لأنه لم ينجح في فحص القيادة.

8- سيمون كويل وسيارة "Bugatti Veyron":

سيمون كويل هو واحد من أغلى الرجال في الوسط الفني، يمتلك سيارة "​بوغاتي فيرون​" الرياضية، سوداء اللون، يبلغ سعرها 1.7 مليون دولار.

اشترى هذه السيارة بعد أن أقنعه أحد أصدقائه بشرائها حين رآها في معرض للسيارات في بيفرلي هيلز.

وتسير السيارة حوالي 276 ميل في الساعة، وتعتبر واحدة من أسرع السيارات في العالم، السيارة بقوة شد رباعي، مع ناقل بـ7 حركات سرعة، يضخ محركها 1000 حصان. واشترى سيمون سابقاً سيارة ذكية صغيرة عام 2011 وخرج في ذلك عن عادته في اقتناء أعلى السيارات سعراً، وفاجأ الجمهور حين خرج من استديوهات "إكس فاكتور" ليقود هذه السيارة الصغيرة، وقال حينها "أن الجميع يسخر من سيارته، إلا أنه يحبها كثيراً".

9- بيريان ويليامز و"بوغاتي فيرون":

مغني الراب والهيب هوب بيريان ويليامز، المعروف باسم "بيردمان"، تبلغ ثروته أكثر من 110 مليون دولار، وقد اشترى سيارة "بوغاتي فيرون" بسعر 2 مليون دولار، وإضافة إلى أن هذه السيارة تعتبر الأسرع، هي أيضاً من أغلى السيارات في العالم. ويكمن سبب ارتفاع سعر السيارة في اختيار اللون الأحمر، والقيام بإجراء بعض التعديلات والتحسينات عليها من الداخل.

والسيارة مزودة بمحرك "w16" قوة شد رباعي، يضخ 1000 حصان و992 قدم من عزم الدوران، وتسير بسرعة 267 ميل في الساعة، يقوم بيردمان بالتجول بسيارته على شواطئ ​ميامي​، وتعرض ذات مرة إلى إطلاق النار عندما كان هناك، ولم يُعرف إذا كان السبب يعود لامتلاك السيارة أو غير ذلك.

ويُذكر أيضاً، أن "بيردمان" عندما يقوم بإحياء حفلاته الموسيقية، يطلب شخصين من طاقم الفندق أو مكان الحفل ليبقيا بجانب السيارة لحمايتها خلال فترة العرض.

10- جاي زد وسيارة "Maybach Exelero" الأغلى:

حصل مغني الراب الأميركي جاي زد على المرتبة الأولى في قائمة المشاهير الذين يملكون أغلى السيارات، وهذا أمر غير مفاجئ، لأنه يمتلك ثروة كبيرة باعتباره المالك الرسمي لنادي كرة السلة في بروكلين، ويُعتبر بذلك أغنى الأشخاص في العالم.

ويمتلك سيارة "مايباخ اكسليرو" التي تبلغ قيمتها 8 مليون دولار، وكان قد صور فيديو أغنيته "lost one" بهذه السيارة، التي تصل سرعتها إلى 218 ميل في الساعة مع محرك "v12".