شكر رئيس نقابة أصحاب ​المطاعم​ والمقاهي والملاهي والباتيسري ونائب رئيس إتحاد النقابات السياحية ​طوني الرامي​ في بيان، وزير ​السياحة​ ​رمزي مشرفية​ على رفع خطة إلى ​​مجلس الوزراء​​ تشمل إقتراحات مشاريع تعاميم ومراسيم وإعفاءات ضريبية مهمة، تسمح للقطاع السياحي أن ينهض بالحد الأدنى لفترة ما بعد ​كورونا​".

وناشد الرامي رئيس مجلس الوزراء الدكتور ​حسان دياب​ والوزراء المعنيين أن "يتبنوا هذه الخطة ويقروا بنودها بالإجماع في أسرع وقت ممكن، بحيث أننا على بينة بظروف ​الدولة​ الصعبة، لهذا طلبنا المستطاع لتسهيل أمور قطاعنا. وفي حال لم تتحرك الدولة لإنقاذ ​القطاع الخاص​ بالحد الأدنى نكون قد أعلنا موته كما علينا أن نتحضر لدفن القطاع السياحي إلى الأبد".

وأوضح: "لأن تداعيات ​الأزمة​ الصحية وتبعاتها تعد أخطر من الأزمة نفسها، وحيث أننا نعيش في زمن تتشابك فيه العلاقات بين أصحاب المؤسسات والموردين وبين أصحاب العمل و​مالكي العقارات​ المؤجرة من جهة، وبين أرباب العمل والعمال من جهة أخرى، ودائما في ظل ​التضخم​ الاقتصادي الحاصل وقفزة سعر صرف ​الدولار​ الجنونية وغلاء الأسعار الفاحش، علينا أن نكون متضامنين اجتماعيا ومتحدين اقتصاديا ومترابطين فعليا ومتعاونين عمليا من أجل ديمومة عمل المؤسسات وحفظ حقوق أرباب العمل والموظفين على حد سواء".