أكد رئيس لجنة المال وال​موازنة​، النائب ​ابراهيم كنعان​، أن "تضامننا ووقوفنا إلى جانب إقتصادنا هو الأساس في هذه المرحلة، لأن السجالات السياسية لا تفيد، وأتمنى على المجلس النيابي الذي سيجتمع الأسبوع المقبل أن يعطي ما يتصل بتداعيات "كورونا" الصحية والإجتماعية والإقتصادية الأولوية ويقرّها".

وأضاف كنعان، في حديث تلفزيوني: "طرح الـ"هيركات" لا حظ له ويجب تقديم البدائل، ولا يجوز على أي ناشط في الشأن العام المعارضة للمعارضة، وتسجيل النقاط فيما يفترض في هذه المرحلة تقديم الحلول العملية".

وقال: "نحن في وضع صعب ولكننا قادرون على الخروج بخطة توزّع توزيعاً عادلاً لتبعات التعثّر القائم، فتتحمّله الدولة أولا و"​مصرف لبنان​" ثانياً و​المصارف​ ثالثاً، إذ من غير العادل أن يتحمّل الشعب اللبناني الأعباء".

وأوضح: "أبلغت المعنيين أنني كرئيس لجنة مال وموازنة سأرفض أي مساس بودائع الناس المصرفية، فطريق إسترداد ​الأموال المنهوبة​ معروف، ولن يكون على حساب الشعب اللبناني".

وأضاف: "الإصلاح هو الأساس لتكون الإدارة مختلفة في المرحلة المقبلة، ويجب أن يكون التعاطي مع الحكومة وفق منطق بناء لا تدميري".

وأشار كنعان، إلى أنه: "لا يمكن تحميل الموازنات التي أقرت منذ العام 2017 مسؤولية ما آلت إليه الأمور، فالبلاد عاشت بلا موازنات على مدى سنوات فوصلنا إلى فجوة مالية بلغت 27 مليار دولار، والحسابات أهم من الموازنات، ويجب إنجاز التدقيق بها لتعرف الدولة ما لها وما عليها".