أشارت رئيسة تحرير موقع "الإقتصاد" ​كوثر حنبوري​، إلى ان "​الحكومة اللبنانية​ بدلاً أن تجد طريقة تساعد بها المواطنين خلال فترة الحجر المنزلي، فإنها تبحث في كيفية حل الأزمة الإقتصادية من جيوب الناس. بدأ الموضوع بالكابيتال كونترول ومن ثم الخطة الإقتصادية.. هم يلجأون لجس النبض عبر تسريب الأفكار ومن ثم سحبها عندما يرون حجم الرفض"، مشيرةً الى أن موضوع الـ"هيركات" يمس بالدستور الذي يعتبر ملكية المواطن حقّ مقدّس.

وأضافت حنبوري، في حديث مع الزميلة كلود خوري عبر إذاعة "2ME Australia"، أن الـ"هيركات" هي عملية نهب لأموال الناس "في الوقت الذي لا يتابعون فيه قانون استعادة ​الأموال المنهوبة​، والأموال التي تم تهريبها منذ 17 تشرين الأول، بالإضافة الى عدم اتخاذ أي خطوة لخفض التوظيفات العشوائية التي جرت في ​القطاع العام​، الخصخصة والشراكة بين القطاعين العام والخاص..والكثير من الإصلاحات غيرها".

وعن ارتفاع الأسعار، أوضحت حنبوري أن الاسعار في لبنان ارتفعت بشكل ​جنوني​ نظراً لارتفاع سعر الصرف، مضيفةً: "وحتى أن المنتجات المحلية ارتفع سعرها بشكل غير مبرّر"، متوقعةً أن تتخطى نسبة ​الفقر​ الـ50% من الشعب اللبناني. كما أشارت الى أن "الجولة التي قام بها رئيس الحكومة حسان دياب على سوبرماركت معيّنة غير كافي، وأننا بحاجة الى إجراءات جديّة".

كما لفتت حنبوري الى أن تعاميم "​مصرف لبنان​" الأخيرة تقرّ بأسعار الصرف في السوق الموازي.