كشف تقرير لوكالة "​بلومبرغ​" أن شركة "أبل" تخطط لإعادة تصميم ​هاتف​ها الـ"​أيفون​" المقبل بشكل كامل، ليبدو مثل جهاز الـ"أيباد"، مع جوانب ​زاوية​ وشاشة مسطحة، والتي تشبه تصميم هاتفي "iPhone 4" و"iPhone 5"، مما يعني انه سيكون مثل جهاز "أيباد" مع حواف أصغر بكثير وحجم يناسب ​الهواتف الذكية​.

بالإضافة إلى ​التصميم​ الجديد  من المتوقع أن تضيف "أبل" اتصال الجيل الخامس إلى هواتفها هذا العام - وهي الخطوة التالية في ​الاتصال اللاسلكي​ للأجهزة الذكية - بالإضافة إلى ​كاميرا​ "LIDAR 3D" التي تمت إضافتها إلى "​iPad Pro​" هذا العام.

ومن المتوقع إطلاق أربعة طرازات جديدة من هاتف "أيفون" هذا الخريف، لكن من غير الواضح ما هي الميزات التي ستصل إلى أي طرازات، ولكن من المتوقع أن تحصل البدائل المتطورة لـ"iPhone 11 Pro" و"iPhone 11 Pro Max" على كل شيء جديد.

من المتوقع أن يحصل طراز واحد على الأقل – وهو بديل iPhone 11 Pro Max - على شاشة "أكبر قليلاً" من شاشة 6.5 بوصة الموجودة بالفعل، ويقال أيضًا أن "أبل" تحرز تقدمًا في تقليل حجم الشق "النوتش" الموجود في الجزء الأمامي من ​الشاشة​، الذي يحتوي على مكبر صوت الهاتف و​الكاميرا​ الأمامية وتقنية "Face ID".