رفع ​​المجلس الأعلى للدفاع​​ الذي التأم بدعوة من ​رئيس الجمهورية​ العماد ​​ميشال عون​​ في ​القصر الجمهوري​ لمتابعة آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار ​فيروس ​كورونا​​ والنظر في حال التعبئة العامة، انهاء الى مجلس الوزراء بتمديد حالة التعبئة العامة لمدة اسبوعين اضافيين حتى 26 نيسان مع مزيد من التشدد بالإجراءات.

وعرض الرئيس عون للتدابير المتخذة منذ اعلان التعبئة العامة، وشدد على اهمية التنبه للأرقام والاحصاءات والتي على اساسها يتم اتخذا القرار المناسب.

وعرض رئيس ​الحكومة​ حسان دياب التقييم العام للتدابير والإجراءات التي اتخذت والتي اعتبرها جيدة واشار الى انه سيتم زيادة بعض الإجراءات وفقاً للمعطيات والنتائج والإحصاءات الواردة من وزارة الصحة لاسيما تلك المتعلقة باللبنانيين العائدين من الخارج.

كما عرض وزير الصحة الأوضاع الصحية والإستشفائية وشدد على ضرورة الإلتزام بالبقاء بالمنازل، ومنع التجمعات لما له من نفع على ضبط انتشار الفيروس كما شدّد على عدم امكانية التساهل بالوقت الحاضر او تخفيف من وطأة الإجراءات، خاصة وان لبنان ما زال في عين العاصفة، لافتاً الى ضرورة تتّبع الأوضاع الصحية للبنانيين العائدين مؤخراً من الخارج وعلى ضوء النتائج يصار الى اتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.

سبق الاجتماع لقاء بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بحث في المستجدات.