أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​ مذكرة، تتعلق بتسديد المتوجبات للحصول على براءات ذمة.

وفي ما يأتي نص المذكرة:

"استنادا إلى المرسوم رقم 6198 تاريخ 15 آذار 2020، الذي أعلن التعبئة العامة وإقفال الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة وذلك في إطار الإجراءات المتخذة من قبل ​الحكومة اللبنانية​ لمنع انتشار فيروس كورونا، وبناء على قرار رئيس ​مجلس الوزراء​ رقم 422020 تاريخ 1132020 الذي يطلب من الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات وضع جدول مناوبة بالحد الأدنى من الموظفين والمستخدمين بشكل يؤمن استمرارية المرفق العام كما يؤمن معاملات المواطنين التي ترتدي طابع العجلة.

وحيث تقتضي الضرورة التوفيق بين مصلحة أرباب العمل الذين بحاجة إلى براءات ذمة ضرورية وأقصى تدابير الوقاية، واستنادا إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد،

أولاً: يطلب من المديرية المالية ومصلحة براءة الذمة المركزية وضع جدول مناوبة للمستخدمين يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع وذلك من أجل معالجة متوجبات أصحاب العمل وتسديدها في المركز الرئيسي في الحالات الضرورية التي تستدعي الحصول على براءة ذمة.

ثانياً: بإمكان جميع أصحاب العمل الذين يرغبون بالحصول على براءة ذمة معالجة المتوجبات وتسديدها في المركز الرئيسي يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع.

ثالثا: يطلب من المديرية المالية ومصلحة براءة الذّمة المركزية التنسيق مع المديرية الإدارية لتأمين كافة سبل الوقاية والحماية اللازمة.

رابعاً: يعمل بهذه المذكرة اعتبارا من 8 نيسان 2020 وتبلغ إلى من يلزم."