أكد وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد انتهاء جلسة ​مجلس الوزراء​، أن رئيس الحكومة ​حسان دياب​ أكد "أننا جئنا لتغيير النمط السائد في التعيينات الإدارية وإلغاء ​المحاصصة​ الساسية والمطلوب تحضير مشروع قانون لإنجاز ​آلية​ للتعيينات على أساس الكفاءة".

وأضافت عبد الصمد: "وضعنا إطاراً محدداً للتعيينات المالية ينسجم مع رؤيتنا كحكومة استثنائية في ظروف استثنائية والتحديات الصعبة التي تواجه الحكومة لا تحتمل أي دعسة ناقصة".

ونقلت عبد الصمد عن دياب تأكيده، وجود خروقات كبيرة وخطيرة لقرار التعبئة العامة، وقال إن مناطق لا تلتزم بالتدابير، مما يشكل ثغرة فاضحة لانتشار الوباء، وأكد دياب، أن الحكومة ستضطر إلى اتخاذ تدابير إكثر تشدداً وقاسية.

وحول قضية إعادة المغتربين، وقال دياب: ملزمون تغيير عودة المغتربين بسبب رفض بعض الدول للإجراءات اللبنانية، وكشف أن 340 راكباً يصلون إلى بيروت الأحد ضمن 4 رحلات، 2 من ​أفريقيا​ وواحدة من ​الرياض​ وواحدة من ​الإمارات​.

وأكد دياب بحسب ما أعلنت وزيرة الإعلام، أن "المسافرين الذين سيصلون الأحد يشكلون الاختبار الأول لنا، إما أن نستمر واما أن نتوقف إذا تبين أن عدد الإصابات كبير".

وأعلنت وزيرة الإعلام، توافق مجلس الوزراء على متابعة السير في "مشروع سد بسري" بحسب العقود الموضوعة والقرارات السابقة، نظرا لأهميته لجهة تأمين ​المياه​ لبيروت الكبرى.