جلبت الشركة الناشئة في أوستن "diligent robotics" إلى السوق ممرضة روبوتية مصممة لتقليل أعباء العمل بحيث يمكن للمستشفيات استخدام موظفيها بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

وأعلنت الشركة أنها جمعت استثمارًا بقيمة 10 مليون دولار، في للمساعدة في توسيع نطاقها لتقديم أسطولها من ​الروبوت​ات المساعدة للممرضات إلى المزيد من المستشفيات، في حملة تمويل قادتها شركات من قبيل مشاريع "DNX".

ويمكن أن تساعد "moxi"، المصممة لتقليل أعباء عمل الممرضات من خلال التعامل مع مهام مثل جمع المستلزمات، وجمع البياضات المتسخة، وتقديم مناشف جديدة، على تقليل تعرض المتخصصين في ​الرعاية الصحية​ للأمراض، خاصة مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروسات التاجية في جميع أنحاء العالم، وشعور العاملون في الخطوط الأمامية، بما في ذلك الأطباء والممرضات، بالضغط.

و"moxi" مجهزة بذراع آلي ومجموعة من ​العجلات​ على قاعدتها، وهي بحجم إنسان ولكنها مصممة لتبدو مثل الروبوت، ويمكن لرأسها وعينيها التحرك للإشارة إلى ما تنوي القيام به، مثل الاتجاه الذي توشك على التحرك فيه، بينما تسمح الأصوات بالتواصل مع الممرضات والأطباء.

وتم إنشاء "moxi" بواسطة "diligent robotics" في ​جامعة تكساس​، أوستن من قبل الرئيس التنفيذي أندريا توماس، متخصص في الروبوتات، ومدير مختبر جورجيا للتكنولوجيا الذكية اجتماعياً، والذي عمل مع مئات الممرضات لمعرفة ما يحتاجون إليه بالضبط من مساعد مستقل، وفي وقت سابق من هذا العام، تم وضع الروبوت مع أول عميل ل ، وهو مدينة الرعاية الصحية في دالاس.

وتوصل توماس إلى فكرة إنشاء روبوت المستشفى بعد أن حصل على درجة الدكتوراه في الروبوتات الاجتماعية في مختبر "MIT" الإعلامي.