اكد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، عمل الاطباء والمسعفين ومتطوعي ​الصليب الاحمر ال​لبنان​ي​، واطّلع على احوالهم وجهوزيتهم لمكافحة وباء "​كورونا​" العالمي، واستمع الى هواجسهم وطلباتهم، مشيدا بالعمل الذي يقوم به الجسم الطبي في لبنان والمتطوعون في الصليب الاحمر من اجل الانتصار على الوباء وتأمين سلامة اللبنانيين وصحتهم، وتوجهه اليهم قائلا: "أنتم اليوم مصدر الطمأنينة للبنانيين. ان جهودكم مقدسة لانكم تعطون من قلبكم، وتخاطرون بحياتكم، وهناك اليوم قلة فقط ممن يعرضون انفسهم للخطر مثلكم."

وخلال اتصالين بال​فيديو​ اجراهما عبر تطبيق "​سكايب​" ب​مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​ وغرفة العمليات في الصليب الاحمر اللبناني، ابدى الرئيس عون تقديره وجميع اللبنانيين للعمل الذي يقوم به الاطباء والممرضون والمتطوعون في المجال الصحي، مؤكدا أن "لبنان كله يتطلع اليكم وهو بحاجة لكم، فأنتم القادرون على ازاحة بعض القلق عن صدر اللبنانيين، هناك اشخاص اعزاء قد نفقدهم بسبب هذا الوباء الذي ضرب العالم، والحمد لله على وجودكم الذي سمح بعدم خسارتنا لاعداد كبيرة من المرضى".

كما اجرى الرئيس عون اتصالاً بالفيديو ايضاً عبر التطبيق نفسه، بغرفة العمليات في الصليب الاحمر اللبناني وتحدث رئيس الصليب الاحمر الدكتور انطوان الزغبي، الذي شكر الرئيس عون على لفتته "التي تدل على مدى الحب المتبادل للانسان في لبنان. هناك 12 الف متطوع في الصليب الاحمر اللبناني، نذروا انفسهم للخدمة على كافة الاراضي اللبنانية. ان دورنا في هذه الازمة الوبائية اساسي من خلال غرفة العمليات هذه، لجهة نقل المصابين والاستجابة للاتصالات التي ترد، اضافة الى التوعية. اننا نشكركم، فخامة الرئيس، من قلبنا، من قلب الصليب الاحمر اللبناني".