تسلّم رئيس ​مجلس الوزراء​ ​حسان دياب​ من رئيس ​جمعية المصارف​ ​سليم صفير​، شيكا بإسم الجمعية بقيمة 6 مليون ​دولار​ في اطار الحملة الوطنية لمكافحة "كورونا".

وشدّد دياب على أن "​لبنان​ في محنة والشعب يعيش وطأة الاعباء الاقتصادية والصحية لذلك يجب تظافر كل الجهود".

وأضاف: "ما نمر به اليوم يحتاج الى تضافر كل الجهود والبلد يرزح تحت وطأة ضغوط قاسية حتى الدولة يصعب عليها القيام بكامل واجباتها تجاه مواطنيها لذلك الرهان على تكاتف المجتمع اللبناني والتعاون مع الدولة".

وبدوره، قال صفير أن "الوباء لا يهزم الا بالمَناعَة، ولا يمكن تجَاوز المحن الا بالمناعة الوطنية التي اكتسبها لبنان عبر الأزمنة"، مشيرا الى أن "مبادرتِنا اليوم هي واجب وطني. وليست الا البداية وسيكون هناك مبادرات أخرى في الأيام القليلة المقبلة".

ورأى أن "تجاوز المحن لا يكون إلّا من خلال التضامن والتَّنسيق والتَّشاور بين الحكومة والقطاعات الفاعلَة والمنتجَة في المجتمع. وفي هذه المناسبة أتوجَّه بالتّحية للأطباء والممرِّضين المتواجدين في الصفوف الأمامية في مواجهَة هذا الوباء"، مؤكدا "أننا نَّنا سنكون الى جانب دولة المؤسَّسات، حتى تجاوز هذه الأزمة"، معاهدا الشَّعب اللّبناني بأن" ​القطاع المصرفي​ سيكون في طليعَة المؤسَّسات السّاعيَة لعودة الحياة الطبيعية في البلاد وتجاوز آثار المحنة".

وتعهّد صفير للشعب اللبناني بأن "القطاع المصرفي سيكون في طليعَة المؤسَّسات السّاعيَة لعودة الحياة الطبيعية في البلاد وتجاوز آثار المحنة".