تقدمت شركة "Biovalence Technologies" الناشئة بمجال صناعة الأدوية الحيوية في ​ماليزيا​، بعلاج مقترح قد يكون قادرا على إنهاء الوباء.

وحسب ما ذكر موقع "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، فإن الشركة الماليزية أعلنت أن العلاج الذي تقدمه أثبت نجاحه في علاج فيروس "​كورونا​" وعلاج مرض سرطان الدم، على مجموعة من القطط المخصصة للإختبار.

وأفاد الموقع الصيني بأن العقار الجديد الذي تقدمه الشركة الماليزية يعرف بإسم "Retromad1"، نجح في علاج القطط المستخدمة في اختباره، من هذه الأمراض التي تعتبر قاتلة بالنسبة للقطط، ومن ضمنها مرض التهاب الصفاق المعدي والذي نجح في علاجه أيضا.

وأضاف أن العقار نجح أيضا في علاج مرض بإسم "FeCoV"، ينتمي لفصيلة الفيروسات نفسها التي ينتمي لها فيروس "كورونا" المعروف علميا باسم "Covid-19".

وسيتم توزيع عقار "Retromad1" بعدد من الصيدليات بسنغافورة بعد بدء تجربته على البشر، وفقا لتصريحات للمدير التنفيذي للشركة المطورة له.

وقال المدير التنفيذي للشركة إنغ شير يو إن العقار لم يتم اختباره على البشر حتى الآن، وهو مصنع في الأصل لعلاج البشر من مرض الهربس الجلدي، وبمجرد إثبات قدراته على علاج البشر سيكون متوفرا بالأسواق.