طالب نائب رئيس ​المجلس الاقتصادي​ والاجتماعي وامين عام الاتحاد العمالي العام سعدالدين حميدي صقر، الحكومة الاسراع في تشكيل لجنة توحي بالثقة لانشاء صندوق خاص لتأمين ​المساعدات​ المادية والمعنوية لطبقة كبيرة من العائلات المحتاجة التي توقف معيلها من ​المياومين​ والعاملين بالساعة والفاتورة والسائقين عن العمل اليومي بسبب التعبئة العامة .

وحث حميدي صقر الحكومة على الاسراع في وضع الية لتأمين  هذه المساعدات للعائلات خصوصا اذا عمدت الحكومة الى تمديد فترة التعبئة انطلاقا من الاحصاءات الموجودة في وزارة الشؤون الاجتماعية حول العائلات الاكثر فقرا التي ازداد عددها بعد ​الازمة المالية​ والنقدية والاقتصادية وانتشار فيروس كورونا .

وايد حميدي صقر مطالبة رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق ​محمد شقير​ بتشكيل خلية وزارية برئاسة رئيس الحكومة لتوفير سلة من الاجراءات لتمكين المؤسسات من القطاع الخاص من الاستمرارية والمحافظة على ديمومة العمل والموظفين العاملين فيها واضعا امكانيات وخبرات المجلس الاقتصادي والاجتماعي كما الاتحاد العمالي العام بتصرف هذه اللجنة التي نعول عليها كثيرا من اجل تجاوز هذه المحنة الشديدة التي نمر بها.

واعترف حميدي صقر ان الاولوية بالنسبة للاتحاد العمالي العام هي تأمين ديمومة عمل الموظفين وتجنب صرف المزيد من العمال والموظفين الذين باتوا يشكلون عنصر ضغط على المجتمع والمسؤولين .