أشار رئيس ​"مطار بيروت​ الدولي" ​فادي الحسن​، إلى أنه "يوم الخميس أصدرنا تعميماً يتعلق بموضوع الحد من إنتشار ​فيروس "كورونا"،​ وهو يتكون من شقين. في الشق الأول طلبنا من ​شركات الطيران​ وقف الرحلات من وإلى اليابان، ​​إيطاليا​​، ​الصين​ و​إيران​. أما في الشق الثاني فطلبنا وقف نقل الركاب من ​سوريا​، ​العراق​ و​مصر​، وصولاً إلى ​فرنسا​ و​ألمانيا​ و​إسبانيا​ و​بريطانيا​"، موضحاً "أننا أعطينا مهلة 4 أيام لعودة اللبنانيين وعناصر اليونينفيل والدبلوماسيين. وهذه المهلة تنتهي يوم غد، ومن بعد ذلك سنوقف الرحلات من وإلى البلدان هذه لمدة أسبوع".

وبيّن الحسن في حديث تلفزيوني، أنه "خلال الأسبوع سنجري إعادة تقييم بالتنسيق مع وحدة الأزمة التي شكلتها ​الحكومة​، والدول التي سيخف إنتشار الوباء فيها، يمكن أن تزال عن اللائحة وذلك وفقاً لتوصيات ​منظمة الصحة العالمية​"، لافتاً إلى أنه "قبل الثالث والعشرين من الشهر المقبل سيكون هناك إعادة تقييم لإضافة دولة أو إزالتها عن اللائحة".

وأعلن أنه "سيكون هناك توجها لتسيير رحلة إلى إيطاليا لإعادة اللبنانيين وذلك بالتنسيق مع "​الميدل إيست​" و​وزارة الخارجية​، لتسهيل عودة كل من يرغب بالعودة واليوم يتم إستكمال الإجراءات المطلوبة"، مشيراً إلى أنه "طُلب من الـ"الميدل إيست" تولي موضوع إعادة اللبنانيين إلى بلدهم، والشركة ستقوم بالترتيبات اللازمة لتسيير الرحلة".