شارك موظفون من جميع أنحاء العالم نصائحهم للعمل من المنزل مع محاولة أرباب العمل منع انتشار فيروس كورونا.

وبدأت العالمة إيميلي لاكداوالا هذه الحملة على "​تويتر​"، حيث كتبت: "سيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يعلمون من المنزل للمرة الأولى، وسيكون هذا التحول صعباً على البعض". وأضافت: "إذا كنت من ذوي الخبرة في العمل من المنزل، يرجى الرد مع نصائح للعمل بفعالية من المنزل وتجنب الانحرافات".

وسرعان ما انهالت الردود على إيميلي من موظفين يعملون في حالات مماثلة، مع ما يقرب من 5000 إعجاب وتعليق.

وكتب الشيف البريطاني جاك مونرو: "أنا أعمل من المنزل لمدة 7 سنوات، وسأعود مع نصائحي الخاصة في صباح اليوم التالي".

ورد أحد المستخدمين مازحاً: "عليك الامتناع عن إنجاب الأطفال"، بينما نصح آخر: "اصنع حاجزاً مقاوماً للقطط حول لوحة مفاتيح الكمبيوتر". وغرد مستخدم اعتاد على العمل من المنزل "أغادر المنزل في الصباح وكأنني أتوجه إلى العمل، وأمشي حول المبنى، ثم أعود إلى المنزل، ويساعد ذلك على الانتقال العقلي إلى وضعية العمل".

وكتب أحدهم: "ضع جدولاً للعمل والتزم بها، ويمكنك تقسيم ساعات الصباح - الليل مع التوقف عن العمل بعد الظهر أو تغيير مناوبات العمل، وعليك الالتزام بساعات محددة، فمن السهل أن تشتت انتباهك لإجراء محادثة اجتماعية، أو الخروج أو التسويف بالأعمال المنزلية". وأضاف مستخدم آخر: "من الأفضل العمل في غرفة منفصلة عن غرفة المعيشة الخاصة بك (حتى لو كانت غرفة نومك)، فعلى الأقل ستتحرك من غرفة إلى أخرى".

وأكدت مستخدمة تتمتع بخبرة كبيرة بالعمل من المنزل ضرورة تخصيص منطقة منفصلة للعمل "أعمل من المنزل معظم الوقت، ونصيحتي الابتعاد عن ​التلفزيون​، وإذا كنت تشعر بالكسل فابتعد عن غرفة ​النوم​ واعمل في غرفة المعيشة، أو خصص مكاناً للعمل، واترك هاتفك صامتاً في مكان آخر طوال الوقت".

ونصحت مستخدمة أخرى بالخروج من المنزل بعد عودة الأطفال من المدرسة، وترك بعض المهام مثل مكالمات العمل والاجتماعات إلى ما بعد الظهر، حيث يمكنك أن تتمشى في الخارج أو تذهب إلى مطعم أو كافيتيريا لفعل ذلك.

واستشهد آخرون بفوائد العمل من المنزل ، فكتب أحدهم "إن أحد أفضل الأشياء في العمل من المنزل هي القدرة على الحصول على قيلولة بعد الغداء، وهذا يجعلك أكثر إنتاجية في فترة ما بعد الظهر".

وقال أحد مستخدمي "تويتر" محذراً من ترك العمل يسيطر على حياتك: "حدد ​ساعات العمل​ وخصص مساحة عمل متميزة، وعندما تنتهي من العمل اترك كل شيء خلفك، ولا تتحقق من ​البريد الإلكتروني​ على هاتفك، بل دع ذلك حتى صباح اليوم التالي".