سنقدم لك أفضل 4 ألعاب "​أندرويد​" تستحق التجربة، بحسب موقع "أندرويد سنترال" الإلكتروني:

1- لعبة "كول أوف ديوتي موبايل":

تعد واحدة من ضمن أفضل وأشهر الألعاب التي يبحث عنها عشاق ألعاب "الأكشن" المجسمة، التي تحاكي الواقع، لأنها من الألعاب التي تتميز بالإثارة والتحدي والتشويق، ما جعل مطوري اللعبة يسرعون بإطلاق نسخة للهاتف المحمول، حتى يسهل تحميلها على ​الهواتف الذكية​ ويستمتع بها أكبر عدد من عشاق ألعاب "الأكشن" حول العالم.

وتتميز اللعبة بتوفير الفرصة للمستخدم لإنشاء غرف مخصصة للعب مع الأصدقاء فقط بدون لاعبين غرباء. وقامت شركة "أكتفيفيجن"، بحماية اللعبة تماماً من اللاعبين الذين يمارسون الغش، ويحاولون استخدام طرق غير شرعية للتغلب على الآخرين، ما يوفر للاعبين مباراة عادلة تماماً.

كما تحتوي اللعبة على نمطين وهما "باتل رويال" واللعب الجماعي، ويحتوي نمط اللعب الجماعي على أنماط عدة منها الجبهة والسيطرة ولعبة الأسلحة.

وفي "كول أوف ديوتى موبايل"، ستلعب مبارة مع 99 لاعباً حقيقياً، ويشارك في كل معركة باللعبة أكثر من 100 مقاتل للبقاء على قيد الحياة، وسيتمكن اللاعبون من القتال على البر وفي البحر والجو باستخدام المركبات وطائرة الهليكوبتر والطراد التكتيكي.

وتمت إضافة مزايا متعددة كثيرة للعبة مثل "موديرن وارفير" و"كراش" و"كروس فاير"، وكذلك خرائط "بلاك أوبس" مثل "نيوك تاون" و"هاي جاكد".

ويمكن تحميل اللعبة بسهولة من متجر "​غوغل بلاي​"، و"​آب ستور​"، وهي مجانية ومتوفرة بأكثر من لغة.

2- لعبة "​فيكترونوم​":

"فيكترونوم" هي منصة للعب الألغاز المبنية على التحدي والإيقاع. من المؤكد أنك ستحتاج زيادة صوت سماعات الرأس لأن مطابقة تحركاتك مع إيقاع الموسيقى أمر أساسي. وتتميز اللعبة بعناصر تحكم سهلة الاستخدام، ما يجعلك تعمل بشكل سلس مع الإيقاع. تتغير المستويات باستمرار متزامنة مع الإيقاع المذهل للموسيقى، لذلك ستحتاج إلى مواكبة الإيقاع لتجنب الوقوع في الأفخاخ.

وإذا كنت تنزعج من مشاهدة الألوان الوامضة على ​الشاشة​، فإن اللعبة توفر خيارات لإطفاء هذه الومضات، باستخدام لوحات مختلفة تتناسب مع ذوقك في الألوان. يمكنك أيضاً تعديل هامش إدخال المشغل إذا كنت ترغب في أن تكون عناصر التحكم أكثر إحكاما أو أكثر مرونة.

3- "ستارديو فالي":

إذا لم تكن سمعت عن لعبة "ستار ديو فالي" من قبل، فهي في الأساس لعبة تحاكي عمل المزارع، يمكنك من خلالها تطوير شخصيتك ومزارعك كما تريد. وتبدأ القصة بوصول شخصيتك إلى "بيليكان تاون"، للبدء بالعمل في مزرعة جدك البسيطة.

وما يجعل "ستار ديو فالي" لعبة مثالية هو الحرية الممنوحة للاعب لفعل ما يريد. إذا ركزت على بناء المزارع الخاصة بك، فإن اللعبة تدور في معظمها حول إدارة المحاصيل والموارد. وأثناء زراعة وحصاد الحقول الخاصة بك، يمكنك العمل على رفع مستوى مهارات شخصياتك باستخدام أدوات مختلفة عن طريق الذهاب للصيد أو البحث عن الغابات، والتوجه إلى المدينة للتواصل وبناء علاقات مع سكان المدينة (وحتى الزواج، إذا أردت)، أو انطلق في مغامرة تقليدية قائمة على القتال.

4- "مينداستري":

القليل من الألعاب في متجر "بلاي" تقدم العمق والاستراتيجية التي تقدمها لعبة "مينداستري"، لأنها تمنحك كل الأدوات التي تحتاجها للنجاح وتجعل الأمر متروك لك تماماً لاستخدامها بأكثر الطرق فعالية واستراتيجية.

لا تحتاج فقط إلى الاهتمام بنفسك وبموارد التعدين لبناء دفاعاتك، ولكن عليك أيضاً الحفاظ على خطوط الإمداد الخاصة بك وحمايتها، وهي أحزمة النقل التي تنقل مواردك من الحفر إلى القاعدة الأساسية والأبراج الدفاعية. قد تحتاج بعض الوقت لتعلم كيفية استخدام عناصر التحكم، ولكن لن يمضي وقت طويل حتى تبدأ بتطوير بعض الاستراتيجيات البدائية التي تساعدك على إتمام مهامك.

يمكنك إعداد لعبة متعددة اللاعبين باستخدام خوادم مخصصة أو عبر شبكة محلية، أو إنشاء خريطتك الخاصة باستخدام محرر الخرائط المضمن، أو إنشاء لعبة مخصصة مع إعطاء اللاعب التحكم الكامل في كل جانب من جوانب اللعبة. كما يمكنك الحصول على اللعبة مجاناً مع عدم وجود إعلانات.