يراهن منتجع "​Kisawa​" الجديد، في جزيرة بنجويرا قبالة ساحل موزامبيق، على أن يدفع الزائرون ثمن السفر المتطور باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للبناء مع مراعاة البيئة المحلية.

ويحتوي المنتجع، الذي سيفتتح في صيف 2020، على كل وسائل الراحة التي يمكن تخيلها: طاقم متخصص، طهاة خاصون، طعام ومشروبات، عافية وسبا، أنشطة فندقية مثل الغوص ورحلات السفاري البحرية، ​السيارات الكهربائية​ والدراجات الإلكترونية للتنقل في 750 عقار. كما يضم 12 طابقا خاصا يتكون من غرفة أو غرفتين أو 3 غرف نوم، كل منها على مساحة فدان خاص مع شاطئه الخاص، وستبدأ أسعار البنغلات المكونة من غرفة نوم واحدة، بسعر 5000 يورو في الليلة.

وتؤكد البيانات الصحفية الصادرة عن المنتجع على أنها لن تكون مطبوعة ثلاثيا بالكامل، لكن التكنولوجيا التي تسمح باستخدام الرمال و​المياه​ المالحة كمواد بناء لا تزال مبتكرة. ويقع المنتجع في جزيرة بنجويرا، ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل بازاروتو، الذي انطلق من البر الرئيسي الأفريقي منذ آلاف السنين.

وتأسست "Kisawa" من قبل المدير التنفيذي السابق في شركة ​الطائرات​ المستأجرة الخاصة "VistaJet"، نينا فلور.

أما مواد البناء الخاصة بالمنتجع، فهي مصنوعة من رمال ​الجزيرة​ والمياه المالحة لصنع ملاط ​​أساسه الرمال، ويتم استخدام الملاط كمادة أساسية لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة عناصر البناء بما في ذلك الأرضيات والبلاط والبناء. وسيتم طباعة الكائنات ثلاثية الأبعاد الموجودة في البناغل الـ12 في جميع أنحاء المنتجع وواجهاتهم ثلاثية الأبعاد، إلى جانب الشعاب المرجانية والموائل البحرية. وستشمل المباني أيضا ​النسيج​ والنجارة والمنسوجات من سكان جزيرة بنجويرا.

ويقول "كيساوا"، أنه سيضيف 1000 وظيفة محلية، وسيحافظ على البيئة والثقافة المحلية المحيطة به بعناية. وسيحتوي على مركز للغوص حيث يمكن للضيوف القيام برحلات السفاري البحرية.