بحث وزير الصناعة عماد حب الله مع المدير العام للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية "CNAM" إلياس الهاشم، في إمكان التعاون بين المعهد و​وزارة الصناعة​ عبر برنامج إنجازات البحوث الصناعية "LIRA".

ورحّب حب الله بانضمام المعهد الذي يؤمّن تسعة اختصاصات هندسية متنوّعة، إلى عداد الجامعات المنتسبة إلى البرنامج، وقال إن هذه الخطوة تفيد طلاب المعهد من الاستفادة من الدعم الذي يقدّمه البرنامج للمشاريع البحثية التطبيقية مع الصناعيين.

صناعيو جبل عامل

وعرض وزير الصناعة مع وفد من تجمّع صناعيي جبل عامل، المطالب الصناعية في المنطقة، على صعيد عدم وجود مناطق صناعية مصنّفة، وعدم التعويض للصناعيين على الخسائر المتاتية من حرب تموز 2006، وإمكانية إعادة جدولة القروض الصناعية غير المدعومة وتخفيض الفوائد عليها.

واثنى حب الله على جهود الصناعيين ومثابرتهم وتصميمهم على تخطّي المعوقات والصعوبات، لا سيما في منطقة الجنوب، مشدّداً على أن الشغل الشاغل حالياً هو المحافظة على المصانع القائمة وإبقاء اليد العاملة في مراكزها ووظائفها.

وكشف وزير الصناعة، عن التحضير لضمان اعتمادات تخصص للتصدير، داعياً إلى شبك العلاقات مع اللبنانيين المنتشرين وإبقاء ثقتهم بلبنان.

وأشار حب الله، إلى أنه سيباشر قريباً بزيارات صناعية ميدانية على المناطق للاطلاع عن قرب على أوضاع الصناعيين.

الصناعات الكيميائية

والتقى وزير الصناعة أيضاً، وفداً من نقابة أصحاب الصناعات الكيميائية.