أعلنت ​السعودية​، أنّها علّقت مؤقّتاً دخول الراغبين بأداء ​العمرة​ إلى أراضيها، وذلك في إطار سلسلة إجراءات إحترازية ترمي لمنع وصول ​فيروس "كورونا​" إلى المملكة.

وأوضحت ​وزارة الخارجية السعودية​ في بيان، أنّه في إطار "إجراءات وقائية إستباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وإنتشاره"، تقرّر "تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف (في ​المدينة المنورة​) مؤقتاً، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكّل إنتشار فيروس "كورونا" الجديد منها خطراً".

وأعلنت الوزارة "تعليق إستخدام المواطنين السعوديين ومواطني ​​دول مجلس التعاون​​ ل​دول الخليج​ العربية، بطاقة الهوية الوطنية للتنقّل من وإلى المملكة".

لكنها إستثنت من ذلك "السعوديين الموجودين في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية".

وأكدت أنّ الهدف من ذلك هو أن "تتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الإحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول".