وصل مجموع صفقات العقود والمشاريع للشركات المحلية والدولية المتعاقدة مع ​القوات المسلحة​ خلال اليوم الثاني، لمعرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020" والمحاكاة والتدريب "سيمتكس 2020" إلى 469 مليون درهم.

واستحوذت العقود المحلية على الجزء الأكبر من إجمالي الصفقات والعقود بمجموع بلغ 443 مليون درهم، بينما بلغ مجموع صفقات العقود الخارجية 26 مليون درهم.

وأعلنت القوات المسلحة التعاقد مع شركة دينيل داينمكس (جنوب أفريقيا) لشراء طائرات مسيرة بقيمة 26 مليون درهم، إضافة إلى التعاقد مع شركة "أداسي" لشراء نظام طائرات مسيرة بقيمة 180 مليون درهم.

كما تم التعاقد مع شركة "أداسي" لتزويد القوات المسلحة بمروحيات "كامكوبتر" إس – 100 الجديدة من دون طيار بقيمة 234 مليون درهم، والتعاقد مع شركة "إيرث" لشراء آليات مسيرة بقيمة 23 مليون درهم.

وتعاقدت ​شرطة أبوظبي​ مع شركة الأوائل لشراء نظام محاكاة تدريب على إطفاء الحرائق بقيمة 3 ملايين درهم، كما تم التعاقد مع شركة "آي أون تكنولوجي" لشراء نظام محاكاة الكشف عن ​المتفجرات​ بقيمة 2 مليون درهم، وتم التعاقد مع شركة القدرة لتوريد عدد 3 ​طائرات درون​ لغرض إطفاء الحرائق بقيمة 550 ألف درهم.