"​Clicbot​" هو روبوت تعليمي جديد، قادر على توفير أكثر من 200 تفاعل، وأكثر من 50 مشروعا، ويستخدم كل ما تم إنجازه باستخدام ترميز السحب والإفلات. كما أنه معلم جذاب، يعرف كيفية جعل التعلم متعة، وقد تم تصميمه بواسطة المصمم كارلوس باينا، الحائز على جائزة.

ويتم ضبط شخصية "Clicbot" اعتمادا على كيفية ترميزه، حيث أن لكل إعداد (وهناك أكثر من 1000 إعداد) مجموعة فريدة خاصة به من حالات الاستخدام، ما يضمن أن "Clicbot" ممتع دائما. ويحتوي ​الروبوت​ على أكثر من 200 رد فعل، مثل إغراءك بالحيوانات الأليفة، ومحاولة العثور عليك عندما تغطي عينيه، وتتحمس عندما تضعه في محطة الشحن، وهناك نوعان من الإعدادات مع شخصيات محددة مسبقا وفقا لمجموعة عملياتها المحددة ولا تحتاج حتى إلى ترميزها.

ولدى "Clicbot" أكثر من 1000 إعداد مختلف، ما يتيح للمستخدمين إنشاء مجموعة متنوعة من التكوينات الآلية المختلفة، حيث يمكن أن يتسلق، أو يزحف، أو يرقص. والروبوت الصغير الذي أطلقته "​Kickstarter​" هذا الشهر، جمع بالفعل أكثر من 300 ألف دولار بفضل أكثر من 740 مؤيدا. وتتوفر التعهدات المبكرة من 299 دولار، ومن المتوقع أن يتم الشحن في جميع أنحاء العالم خلال حزيران 2020.