رأى وزير الصناعة عماد حب الله في لقاء مع نقابة أصحاب مصانع الغذاء، أن "الصناعات الغذائية قطاع حيوي وحياتي واستراتيجي للأمن الغذائي والاجتماعي.  ومن واجب الدولة و​وزارة الصناعة​ تدعيمه وتحصينه لمواصلة عمليات الإنتاج وتأمينه ​السلع الغذائية​ الأساسية والضرورية حاجة السوق المحلية والتصدير".

وأشاد حب الله بحيوية القطاع ومرونته وحجمه البالغ نحو سبع ماية مؤسسة غالبيتها صغيرة ومتوسطة الحجم، توظّف أكثر من عشرين ألف عامل، ويبلغ حجم تصديرها قرابة الخمسماية مليون دولار سنوياً.

وبحثوا في المشاكل التي تعترض نموّ القطاع، والتي يتشاركون بها مع سائر ​القطاعات الانتاجية​، خصوصاً مسألة ​التحويلات المالية​ لشراء الموادّ الاوليّة، والمضاربة غير المشروعة، والقدرة التنافسية في الخارج.

وإذ اكدوا على التزامهم الإنتاج بحسب المواصفات والجودة العالية، شدّد حب الله على هذا الأمر حفاظاً على ​سلامة الغذاء​ وصحة ​المستهلك​.

واقترح إقامة صناعات غذائية جديدة تجذب ​الاستثمارات​ وتكون مرتبطة بالإنتاج الزراعي في الأرياف، كما دعا إلى الإرتكاز على تجمّعات عنقودية (Clusters) تنشىء لإدارة وتسهيل ​استيراد​ المواد الأوليّة وتخفّف الكلفة على الصناعيين.

وكشف لهم عن توجّه جديد في الوزارة لناحية تسهيل منح التراخيص الصناعية.