تزايدت شعبية الحياة في المقطورات، في السنوات الأخيرة. وهو اتجاه يمكن رؤيته بشكل بارز على "​انستغرام​".

ومن هنا، قامت شركة "بدجت دايركت" للتأمين، التي تتخذ من ​أستراليا​ مقراً لها، بتجميع قائمة من الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين الرحل باستخدام بيانات من منصة التواصل الاجتماعي. وعلى "Instagram" وحده، تم تصنيف "#VanLife" حوالي 6.6 مليون مرة، و"#VanLifeDiaries" تقريبا 1.3 مليون مرة، ما يوفر لمحات رائعة للحياة على الطريق.

وتُظهر العديد من هذه ​الصور​ ​المنازل​ الصغيرة على عجلات في الطبيعة، وسط الغابات والجبال والبحيرات والمحيطات. وتتصدر ​فانكوفر​ في ​كولومبيا​ البريطانية قائمة "بدجت دايركت"، تليها ​لوس أنجلوس​ وبانف في ألبرتا، بينما تم وضع علامة على فانكوفر بـ4.5 مرة أكثر من لوس أنجلوس، فإن ​كاليفورنيا​ ككل هي أكثر الولايات الأميركية شعبية بالنسبة لعشاق المقطورات، فقد تم تصنيف ولاية غولدن ستيت 3 مرات أكثر من الولاية التالية الأكثر شعبية، وهي ​كولورادو​.

وجمعت شركة التأمين البيانات الوصفية من 25 ألف صورة تم تصنيفها على "​إنستغرام​"، باستخدام  هاشتاغ "#VanLife"، واعتمدت في ذلك على برامج نصية مخصصة، ومن بين 25 ألف صورة، كان لدى 10699 صورة بيانات وصفية للمدينة التي التُقِطَت فيها الصور، ثم قام "Budget Direct" بجمع كل المواقع وتصنيفها في قائمة.

وفي ما يلي، المواقع التي تصدرت هذه القائمة:

20- آشفيل، نورث كارولينا.

19- مدينة نيويورك.

18- ريتشموند، كولومبيا البريطانية، ​كندا​.

17- هامبورغ، ​ألمانيا​.

16- بيند، أوريغون.

15- غولد كوست، كوينزلاند ، أستراليا.

14- ميونيخ، ألمانيا.

13- دنفر، كولورادو.

12- قرية يوسمايت، كاليفورنيا.

11- ميلان، ​إيطاليا​.

10- لندن، بريطانيا.

9- منتزه يلوستون الوطني، وايومنغ.

8- موآب ، يوتا.

7- ​سان فرانسيسكو​.

6- سان دييغو، كاليفورنيا.

5- بورتلاند، ولاية أوريغون.

4- ​البندقية​، إيطاليا.

3- بانف، ألبرتا، كندا.

2- لوس أنجلوس.

1- فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا.