أوضحت الناطقة باسم ​منظمة الصحة العالمية​" في ​لبنان​ إيمان الشنقيطي، أنّ "لدينا فريقًا موجودًا في ​مطار بيروت الدولي​، يتابع كلّ الرحالات القادمة من ​الشرق الأقصى​ وتحديدًا من ​الصين​، وحاليًّا من ​​إيران​​".

ولفتت في حديث تلفزيوني، إلى أنّه "يتمّ توزيع منشورات على المسافرين متعلّقة بـ"فيروس ​كورونا​" وماهيّته وعوارضه وسبل الوقاية منه"، مبيّنًا أنّ "أي شخص يشعر بعوارض الإصابة بالفيروس وكان آتيًا من منطقة فيها إصابات، أو خالط أشخاصًا يحملوون الفيروس، قد يكون يحمل عوامل الخطر، وبالتالي قد يكون مشتبهًا بإصابته بالفيروس".

وأعلنت أنّ "منظمة الصحة العالمية" ستدعم ​وزارة الصحة العامة​ بفريق آخر لمتابعة ​الطائرات​ القادمة من إيران"، مشدّدًا على أنّه "ليس كلّ زكام أو "grippe" هو "كورونا"، ويجب اتّباع التعليمات الوقائيّة المسبقة". وأشارت إلى "وجوب تجنّب الاقتراب من شخص مريض، الإلتزام بآداب السعال والعطس، غسل اليدين مرارًا. ومن يشعر أنّ لديه أي عوارض، عليه أن يتّصل بالرقم المخصّص الّذي وضعته وزارة الصحة، كي تتّخذ الأخيرة الإجراءات اللّازمة، ويتم جلب الحالة المشتبه بها عبر "​الصليب الأحمر اللبناني​" إلى المستشفى".

ونوّهت إلى أنّ "المريض الواحد بـ"فيروس كورونا" ممكن أن يعدي 4 أشخاص آخرين".