عقد رئيس مجلس ادارة الجمعية ال​لبنان​ية لتراخيص الإمتياز "الفرانشايز"، يحيى القصعة، وأعضاء مجلس الادارة، جلسة نقاش حول الأوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان بحضور عدد من اعضاء الجمعية والشركاء الاستراتيجيين، وبمشاركة رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين جاك الصراف، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان د. نبيل فهد، رئيس نقابة اصحاب المطاعم ​طوني الرامي​، رئيس شركة "Elite" راجي ​الحسيني​، ونائبة رئيس "ارادة" ريم بيضون.

وأكد القصعة، خلال الجلسة، أن "الأحوال الصعبة التي تسود في لبنان، أرخت بثقلها على الجميع، عائلات، أصحاب مؤسسات وعاملين، من هنا كان الاصرار على عقد هذا اللقاء لاتاحة المجال أمام عائلة الفرانشايز لتتفاعل وتناقش، بحثاً عن حلول واجراءات سريعة تبدّد الوهن وتحرّك الاقتصاد، وتقود مؤسساتنا الى برّ الأمان، وتخرجنا من النفق وتعيد بثّ الأمل."

وتداول الحضور في التطوّرات الراهنة، مؤكدين على أهمية سنّ التشريعات الضرورية التي تعيد للقطاع الخاص حيويته، وتنظّم العلاقة بين الادارات الرسمية المعنية والمؤسسات و​الشركات اللبنانية​، والخطط الآيلة إلى الخروج من الأزمة. كما تناولوا سبل تطوير المؤسسات عن طريق استثمارات جديدة، بوجود مستثمرين لبنانيين مهتمين بالإستثمار، وبنقل خبراتهم إلى الشركات الطموحة وتتّبع معايير الحوكمة الشفافة.

ثم عرض القصعة سلسلة النشاطات التي تحضّرها الجمعية خلال الأشهر القادمة، أبرزها:

• اعلان "مؤشرات ​تجارة التجزئة​ - النصف الثاني من العام 2019"، الذي اعدته الجمعية مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان.

• إطلاق برنامج "FAPEX" الممول من "USAID" الذي يقدم استشارات مجانية حول استراتيجيات ومستلزمات التوسّع في نطاق عمل الفرانشايز.

• تنظيم الجناح اللبناني في معرض "Franchise Expo Paris" في آذار المقبل، بالتعاون مع شركاء الجمعية.

• تنظيم معرض B2B في الرياض، في نيسان 2020 يشارك فيه ​رجال أعمال​ لبنانيون وسعوديون لدراسة عقد شراكات أعمال واستثمار في مجال الفرانشايز.

• تنظيم زيارة لبعض ​دول أفريقيا​ لاستطلاع آفاق التوسّع فيها، في أيار 2020.

• استضافة اجتماعات ​المجلس العالمي للفرانشايز​ في بيروت، في حزيران 2020، بمشاركة ممثّلين عن 50 دولة.