ستختبر "​مايكروسوفت​" نظام التصويت الإلكتروني المفتوح المصدر الجديد الأسبوع المقبل في ​انتخابات​ محلية في ولاية ويسكونسن، والذى يطلق عليه "ElectionGuard"، حيث تم تطوير النظام على مدار عدة سنوات لمنع الهاكرز عن محاولة تغيير الأصوات الإلكترونية، وعقدت "مايكروسوفت| شراكة مع لجنة انتخابات ويسكونسن لاختبار "ElectionGuard" في الانتخابات المقبلة في فولتون بويسكونسن، وهي بلدة تضم 500 ناخب مسجل سيصوتون لأعضاء مجلس إدارة المدرسة الجدد وقاض محلي.

وتعد "ElectionGuard" هي أداة مفتوحة المصدر تعمل مع أي نظام "Microsoft Windows" حديث، ويستخدم واجهة بسيطة تعمل باللمس لتسجيل تصويت المستخدم، ثم يقوم بتشفير البيانات وتسجيل الاختيار على خادم رئيسي أو نظام مراقبة.

كما أنه بعد تسجيل تصويتهم، سيحصل المستخدم على ورقتين مطبوعتين توضحان اختياراتهما، والتي يقوم بوضع إحداهما في صندوق الاقتراع في مركز الاقتراع كنسخة احتياطية للمقارنة مع العدد النهائي للأصوات الرقمية.

 

ويتم أخذ النسخة الأخرى إلى المنزل من جانب الناخب، وتستخدم للتحقق لاحقًا من أن تصويتهم تم تسجيله بدقة بواسطة النظام، حيث يمكنهم التحقق من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة من النسخة المطبوعة.